موجز الاخبار

اتحاد أمهات مصر: المدارس الخاصة تتعنت معنا حال تقديم شكاوى ضدها

علقت أميرة محمود، منسق اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، على الكتاب الدوري الذي أصدرته وزارة التعليم من أجل تنظيم إجراءات دفع مصاريف المدارس المختلفة التابعة لها.

وقالت أميرة خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على NNi مصر، إن أولياء الأمور أصبحوا في حالة تخوف من تحصيل مصاريف للمدرسة أكثر من المنصوص عليها.

وتابعت منسق اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم: نقترح بأن يكون هناك خط ساخن لتسهيل التواصل مع المدرسة أو المديرية التعليمية لمعرفة كافة التفاصيل الخاص بالعام الدراسي للطلاب والمصاريف الدراسية لكل عام.

وردًا على سؤال فاتن عبد المعبود حول إمكانية الشكوى، قالت أميرة محمود: «إدارة المدرسة لو عرفت إن ولي أمر طالب قدّم شكوى ضدها؛ ستتعنت في تعاملها مع الطالب على الفور».

وأردف أميرة محمود، أن هناك بعض المشكلات التي يعاني منها أولياء الأمور في التعامل مع بعض المدارس، لافتةً: «فيه مدارس تُجبرنا على شراء الزي المدرسي من أماكن معينة دون غيرها من أماكن أخرى متاحة».

وأكملت حديثها قائلةً: «نقوم بدفع 60% من أقساط المصاريف إلى إدارة المدرسة قبل بداية الترم الأول، ويتم إخبارنا قبل نهاية الترم بضرورة استكمال باقي المصاريف الدراسية وعدم الانتظار حتى الترم الثاني».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى