مال واعمال

هيئة الاستثمار: تخصيص أراضي استثمارية للشركات الصينية في العلمين والمنيا الجديدة

أعلن حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أنه سيتم قبول طلبات الشركات الصينية لتخصيص مناطق استثمارية جديدة في عدة قطاعات في عام 2024.

وأوضح في تصريح للهيئة اليوم، أن هذه العقارات تقع في مدينتي العلمين الجديدة والمنيا الجديدة، بهدف جذب الاستثمارات الصينية في القطاعات ذات الأولوية، وهي السياحة، والغزل والنسيج، والأجهزة المنزلية، والطاقة المتجددة وغيرها. صناعة السيارات، وخاصة السيارات الكهربائية.

جاء ذلك، بحسب البيان، خلال استقبال هيبة لوفدين صينيين ضما ممثلين عن الحكومة والقطاع الخاص، لبحث كيفية ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية، وتحويل الخطط والبرامج الاستثمارية المشتركة إلى استثمارات على أرض الواقع، بما يعود بالنفع على الجميع. تقارب كبير في أولويات التعاون الاقتصادي.

استقبلت الهيئة العامة للاستثمار على مدار يومين وفداً من المستثمرين الصينيين في قطاع المنسوجات من اللجنة المركزية الصينية للشؤون المالية والاقتصادية برئاسة يانج ينجكاي نائب مدير اللجنة، وتشانج تاو القائم بأعمال سفير الصين في القاهرة بقيادة تساو جياتشانغ، رئيس غرفة استيراد وتصدير المنسوجات الصينية.

تتولى اللجنة المركزية للشؤون المالية والاقتصادية في الصين مسؤولية الإشراف على الأداء الاقتصادي للبلاد ويرأسها الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وأكد الوفدان الصينيان توجيهات القيادة الصينية بتحويل التقارب السياسي والاتفاقيات الاقتصادية بين مصر والصين إلى مشروعات استثمارية على أرض الواقع، خاصة بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين في مايو الماضي ومشاركة الجانب الصيني. رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي في الدورة العاشرة لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي الذي عقد في بكين الأسبوع الماضي.

وقال حسام هيبة، إن أكثر من ألفي شركة صينية تعمل في مصر تمكنت من إفادة البلدين من خلال نقل التكنولوجيا الحديثة إلى السوق المصري، وبالتالي توفير فرص العمل لآلاف المواطنين وزيادة عدد موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وفي الوقت نفسه، حققت الشركة عوائد استثمارية وتوزيعًا واسعًا في السوق المصري والأسواق المجاورة التي لديها اتفاقيات تجارية مع مصر، لذلك تحرص الحكومة المصرية دائمًا على دعم توسع الشركات الصينية في مصر، بحسب هيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى