الرياضة

لماذا تراجع برشلونة عن بيع إينييغو مارتينيز لنادٍ عربي؟

وتراجع برشلونة مرتين لأكثر من سبب، وهو بيع المدافع الإسباني صاحب الخبرة إينييغو مارتينيز، القادم من أتلتيك بيلباو، مجاناً خلال الميركاتو الصيفي 2023، رغم أن راتبه السنوي يصل إلى 15 مليون يورو، كما أن راتبه السنوي يصل إلى 15 مليون يورو. الأندية الكتالونية هناك حاجة ملحة للتخلص من اللاعبين ذوي الرواتب المرتفعة من أجل تلبية شروط وقواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني.

كان برشلونة بمثابة أرض صيد مثيرة للاهتمام للعديد من الأندية في سوق الانتقالات هذا الصيف بسبب حاجتها الملحة لتوليد الدخل من ناحية وخفض فواتير أجورها من ناحية أخرى.

واضطر النادي إلى وضع إينييغو مارتينيز ضمن قائمة اللاعبين المفرج عنهم منذ فبراير 2024 وكثفت وسائل الإعلام الإسبانية نقاشها حول أنه الضحية الأبرز بسبب راتبه وأنه جاء مجاناً ولذلك سيبيعونه بأي ثمن. يمثل مكسبًا كبيرًا للنادي الكاتالوني.

وفي الأيام الأخيرة لسوق الانتقالات هذا الصيف، ورد عرض بقيمة 5 ملايين يورو من أحد أندية الدوري السعودي أو القطري، إلا أن العرض قوبل بالرفض، حسبما أكدت صحيفة ماركا الإسبانية، التي لم تحدد هوية اللاعب. واستقر الفريق ولم يصل إلى حد تسميته بالنادي العربي.

لماذا رفض برشلونة العرض العربي لإينييجو مارتينيز؟

ورغم أن العرض كان سيساعد برشلونة بشكل كبير في خفض فاتورة الأجور، إلا أن الإدارة قررت رفض العرض وتلبية طلب فني من المدرب الجديد هانسي فليك للاحتفاظ باللاعب.

 

وأكدت الأيام صحة رؤية المدرب الألماني، حيث مثل مارتينيز له الحل الأمثل بعد إصابة المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن، الذي تابع مدافع الأوروغواي المصاب رونالد أراوخو مع منتخب بلاده في كوبا أميركا.

أثبت إنييجو نفسه كلاعب فعال في خط دفاع برشلونة منذ بداية موسم 2025/24، حيث ظهر في جميع المباريات الأربع الأولى تحت إدارة هانسي فليك.

واستفاد الكاتالوني الشاب باو كوبارسي من خبرة إنيجو، كما استفاد أليخاندرو بالدي الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر.

أما البديل الآخر في مركز الظهير الأيسر، جيرارد مارتن، فهو أيضا يفتقر إلى الخبرة ويحتاج إلى وجود لاعب مثل إينييغو مارتينيز ليمنحه ذلك، نظرا لغياب كريستنسن وأراوخو الطويل لعدة أشهر يمكن إتاحته. على فترات منتظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى