مال واعمال

مدبولى :أولوية الإنفاق خلال المرحلة المقبلة ستركز على التنمية البشرية وتحسين الأداء الاقتصادي

رئيس الوزراء د. وأكد مصطفى مدبولي، الأحد، أن أولوية الإنفاق في المرحلة المقبلة ستركز على مجالات التنمية البشرية، بالتوازي مع العمل على تحسين مؤشرات الأداء الاقتصادي، وإتاحة مساحة أكبر للقطاع الخاص، وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء د. اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، مع وزير المالية أحمد كاجوق، حيث بحثا عددًا من ملفات عمل الوزارة.

وقال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إن الاجتماع أكد على أن الإنفاق العام في المرحلة المقبلة سيأخذ في الاعتبار بشكل أكبر البعد الاجتماعي مما سيساعد في احتواء تأثير الإصلاحات الاقتصادية.

وأضاف أن الاجتماع أكد أيضاً على استمرار السياسات المالية لدعم عملية الإنتاج والتصدير ومواصلة خفض معدلات الاستثمار العام لصالح زيادة معدل الاستثمار الخاص، مع التركيز على الاستثمارات المخصصة للصناعة والصناعة التصديرية.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الاجتماع ناقش أهم الحوافز الضريبية التي ستعلن عنها الحكومة خلال أيام قليلة والتي ستتيح للمستثمر حماية حقوقه ومساعدته على النمو والتوسع وتوسيع أنشطته الاستثمارية والإنتاجية والتطويرية هذا أيضاً. بما يسهم بدرجة أكبر في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام بنهج الدولة والتزامها بتعزيز القطاع الخاص وإفساح المجال له.

المصدر: آسا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى