الرياضة

العراق يجمّد نشاطاته في اتحاد غرب آسيا بعد “قرار مجحف”

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، تجميد نشاطه ومشاركته في بطولات اتحاد غرب آسيا بعد خسارته في مباراتيه أمام المنتخبين اللبناني والأردني بنتيجة (3-0).

واستغرب الاتحاد العراقي “القرار غير المقبول وغير العادل” بعد تمكن ناشئي أسود الرافدين من الوصول إلى الدور نصف النهائي بطلا لمجموعته الأولى برصيد 4 نقاط.

جاء ذلك بعد أن اتخذت اللجنة التأديبية لاتحاد غرب آسيا قرارات صادمة بحق منتخب العراق للناشئين (تحت 17 سنة) باعتباره الخاسر في الجولتين الأولى والثانية أمام لبنان والأردن (0-3) على يد لاعبه أحمد. علي عبدالله يخالف قواعد البطولة والانضباط.

وقال بيان للاتحاد: إن الاتحاد العراقي إذ يدين هذا القرار الجائر بحق منتخب الناشئين فإنه يؤكد أنه يحتفظ بحق الدفاع عن نفسه أمام الاتحادين الآسيوي والدولي ولديه ما يدعم هذا القرار الجائر اتحاد غرب آسيا، وسوف تنشر الوثائق الرسمية التي تؤكد ذلك.» «وهي تؤكد صحة موقفها».

وأضاف: “وفد منتخب العراق للناشئين طلب في الجلسة الفنية لبطولة كأس غرب آسيا الجارية، فحص جميع الفئات العمرية للاعبي المنتخبات الوطنية الثلاثة (الأردن، لبنان، العراق)، أي طلبوا ببساطة”. وأنه قرار تعسفي ومتعمد لم يمنح الجمعية حق الرد خلال مدة 24 ساعة، وصدر القرار قبل انقضاء تلك المهلة».

وقرر الاتحاد العراقي “تعليق كافة أنشطته ومشاركاته في بطولات اتحاد غرب آسيا بسبب سياسات هذا الاتحاد البعيدة عن الاحترافية ومبادئ العمل الرياضي التي كنا نأمل أن يتبعها اتحاد غرب آسيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى