إنطلاق النسخة الـ11 من معرض فارماكونكس وزيادة 30% بعدد الحاضرين

انطلقت فعاليات معرض فارماكونيكس للتصنيع الدوائي في أفريقيا، اليوم الأحد، بالقاهرة، حيث تقام فعاليات المعرض في نسخته الحادية عشرة على مدار ثلاثة أيام تحت رعاية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية والوزارة المصرية. هيئة الأدوية.

وبحسب بيان للشركة المنظمة، فقد حضر الافتتاح د. علي الغمراوي رئيس هيئة الأدوية المصرية ود. جمال الليثي رئيس غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل السيد سيريل اسيفوه. رئيس الجمعية الصيدلانية النيجيرية وغادة أحمد عبد الباري عميد كلية الصيدلة جامعة القاهرة في معارض مصر الدولية بالقاهرة.

سجلت هذه الطبعة من Pharmaconix نموًا ملحوظًا مع زيادة كبيرة في عدد المشاركين بنسبة تزيد عن 30%. ومن المتوقع أن تستقطب الدورة الحالية للمعرض ما يقدر بنحو 8500 زائر، بمشاركة أكثر من 350 عارضا من عشرين دولة مثل الصين والهند وفرنسا والنمسا وإيطاليا وألمانيا.

وبحسب البيان، فقد حضر بشكل استثنائي سفير الهند بالقاهرة أجيت جوبتي والمستشار التجاري لسفارة النمسا بالقاهرة، وجورج كرين وجورج فوكاس المستشار التجاري لقبرص بالقاهرة. وارتفعت نسبة مشاركة العارضين في هذه الدورة بشكل كبير بنسبة 40%.

كما سيحضر المعرض وفد نيجيري وصيني لبحث فرص التعاون مع كبرى شركات تصنيع الأدوية المصرية.

دكتور. وقال علي الغمراوي، رئيس هيئة الأدوية المصرية: إن تواجد الهيئة في معرض فارماكونكس 2024 اليوم يؤكد التزامها بدعم تعليمات الدولة المصرية بتهيئة وتعزيز المناخ المناسب للاستثمار في صناعة الأدوية. خاصة مع مشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية هذا العام لمناقشة المهارات والفرص المتاحة في هذا القطاع الواعد بالسوق المصري.

وقالت سمر عوض، مديرة معرض فارماكونيكس، عن نجاحات المعرض في السنوات الأخيرة: “يقدم المعرض “المؤتمر الفني فارماكونيكس” و”مؤتمر تكنولوجيا الغرف المعقمة” وهما مؤتمران ينظمهما مكتب معايير التطوير المهني المستمر حصلت شركة (CPD) على اعتماد CPD، بالإضافة إلى تنظيم معرض لفعالية “المرأة في الصيدلة” بهدف تمكين العاملات في هذا القطاع.

وأضاف عوض: “يوفر المعرض منصة شاملة لصناعة الأدوية من خلال استقطاب أكبر الشركات الرائدة والعالمية في مختلف الصناعات. فهو يوفر الفرصة لتحديد جميع المتطلبات اللازمة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لجميع أصحاب المصلحة.” يتناول المعرض سلسلة التوريد لهذه الصناعة بأكملها، مما يساهم في تحسين صناعة الأدوية ويخلق فرصًا تعليمية لتبادل الخبرات والتحديات من أجل تبادل العاملين في الصناعة، مثل ورش العمل التي تقام خلال أيام المعرض مع شركة أغون بوكالة الأدوية المصرية، مما يضمن تعزيز الخبرات والمهارات القيادية للمشاركين.

كما حضر هذه النسخة رواد صناعة الأدوية في القطاعين العام والخاص في أفريقيا ومن بينهم د. رياض أرمانيوس، الرئيس التنفيذي لشركة EVA، ود. أحمد كيلاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيبيكو للأدوية. ويتضمن المؤتمر عدة حلقات نقاشية وندوات حول موضوعات مختلفة، مثل سبل تحقيق معايير الجودة، بحضور نخبة من الجهات الحكومية الإفريقية والمستثمرين الأجانب. بالإضافة إلى ذلك، يتم تسليط الضوء على العديد من المواضيع الرئيسية، بما في ذلك التحولات والتطورات في قطاع تصنيع الأدوية في أفريقيا، واتجاهات التصنيع المبتكرة والتحول الرقمي.

Exit mobile version