البترول: زيادة الاحتياطات من الزيت والغاز بمليوني برميل مكافئ لشركة بدر

قال المهندس إبراهيم مسعود، رئيس شركة ويبكو – الشركة المسؤولة عن عمليات شركة بدر للبترول – إنه تم إنتاج نحو 1.5 مليون برميل من النفط الخام بأقل تكلفة إنتاج للبرميل، بالإضافة إلى النجاح في زيادة الإنتاج المثبت من النفط والغاز. الاحتياطيات بنحو مليوني برميل بما يعادلها.

وأضاف مسعود أن إجمالي الاحتياطيات المتبقية القابلة للاستخراج بلغ 15 مليون برميل من النفط الخام، أكدها حفر سبعة آبار استكشافية و20 بئراً تطويرية، فضلاً عن صيانة واستكمال الآبار المتقادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية لشركة بدر للبترول -التي تديرها شركة بترول الصحراء الغربية (ويبكو)- برئاسة المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأحد، عبر تقنية الاتصال المرئي لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2023-2024.

وأوضح مسعود أنه تم تشغيل البئر الاستكشافي بدر x10 أمس بإنتاج 15 مليون قدم مكعب من الغاز و550 برميلاً يومياً.

وأضاف مسعود أن الشركة تعمل على زيادة الإنتاج بما يتماشى مع خطة وزارة البترول والثروة المعدنية باستخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة والمتنوعة بهدف زيادة كفاءة الأداء وتحسين معدلات الإنتاج وتحقيق الاستغلال الأمثل للرواسب غير التقليدية. . وزيادة الاحتياطيات المؤكدة من النفط الخام والغاز.

وأشار مسعود إلى أن الشركة تلتزم بكافة معايير السلامة وتراعي كافة إجراءات سلامة العمليات، حيث وصلت ساعات العمل الخالية من الحوادث إلى نحو 5 ملايين ساعة، كما تزيد من مستوى العمليات الآمنة في المنطقة في إطار التوافق مع نتائج سلامة العمليات ودراسات المخاطر.

وأضاف أنه تم رفع كفاءة شبكة الإطفاء لتغطي كافة المعدات والمرافق وتم إنشاء محطة ضخ حريق متكاملة. كما تم تحديث نظام الكشف والإنذار بإضافة أجهزة الكشف عن الحرائق وإنشاء وحدات المراقبة والتحكم، مع العمل على رفع مستوى المنطقة من خلال تحديث البنية التحتية وتجهيزها بأحدث التقنيات لمواكبة العصر الرقمي. مواكبة التحول وإنشاء نظام متكامل لأمن العمليات.

وباستعراض نتائج عمل الشركة أوضح الوزير أن ما تم تحقيقه منذ إسناد المنطقة لشركة ويبكو عام 2012 وحتى الآن يعد قصة نجاح في التعامل مع المجالات القديمة والمتقدمة والتي يمكن الاستفادة منها للاستثمار في مجالات بنماذج مماثلة. كما أشاد بجهود العاملين بمنطقة بدر 1 والتعاون المثمر مع شركة بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج الملتزمة بتحقيق زيادة الإنتاج والاحتياطيات، مؤكدا الدعم الكامل لخطط زيادة الإنتاج والمطالبة بتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية. في السنة المالية الحالية.

حضر أعمال الجمعية الجيولوجية علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، ونائبيه لشئون الإنتاج والتنقيب والمالية ومراقبة الشركات، المهندس أحمد مصطفى، وكيل الوزارة لشئون الإنتاج، د. سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس حسنين محمد رئيس الإدارة المركزية بمكتب الوزير والمهندس محمد وسام مدير شئون الغاز بالوزارة.

Exit mobile version