أسعار البيض اليوم الأحد.. استقرار كرتونة الأحمر في الأسواق

استقرت أسعار البيض في السوق المحلية اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، حيث تراوح سعر الطبق بالمزرعة بين 158 و160 جنيها، وذلك بحسب الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

ويستعرض موقع قناة ‘NNi مصر’ أسعار البيض في الأسواق المحلية وفقًا لآخر تحديث وذلك على النحو التالي:-

أسعار البيض الأبيض

بلغت أسعار طبق البيض الأبيض للمستهلك نحو 175 جنيها. ويصل عدد المنشآت العاملة في قطاع الدواجن إلى ما بين 50 و60 ألف، منها 20 شركة كبيرة، بحجم استثمارات يبلغ حوالي 90 مليار جنيه، وفقًا لبيانات اتحاد منتجي الدواجن.

أسعار كرتونة البيض

أما بالنسبة لسعر كرتونة البيض في السوق اليوم، فتراوح بين 175 و177 جنيها، وقد ارتفع إنتاج مصر السنوي من البيض إلى 13 مليار بيضة، حسب تصريحات سابقة للدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والإنتاج الداجني.

وفيما يخص البيض البلدي، سجلت أسعاره حوالي 175 جنيها للطبق، وتسعى الحكومة إلى زيادة الإنتاج المحلي من البيض لتلبية احتياجات السوق المصري وتعزيز الصادرات، من خلال تطوير مشروع الدواجن المتكامل بالعزب في محافظة الفيوم.

سعر البيض اليوم

أسعار البيض الأحمر

سجلت أسعار البيض الأحمر اليوم 177 جنيها للطبق، وفيما يتعلق بصناعة الأعلاف، بلغ عدد المصانع المرخصة 1493 مصنعًا، ضمن إجمالي 12290 منشأة متخصصة في قطاع الثروة الداجنة، مما يعزز من إنتاج الأعلاف ودعم استمرارية هذا القطاع الحيوي.

Exit mobile version