موجز الاخبار

نصر سالم: زيارة رئيس الأركان للشريط الحدودي مع غزة حملت رسائل قوية للردع

كشف اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، عن الرسائل التي نقلتها زيارة الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، خلال تفقده للأوضاع الأمنية على الحدود مع غزة.

وقال في لقاء مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي» عبر قناة «صدى البلد»، مساء السبت، إن زيارة الفريق أحمد خليفة إلى الشريط الحدودي مع غزة حملت رسائل قوية للردع، موضحًا أن الجيش الإسرائيلي أدرك دلالات هذه الزيارة.

وأضاف أن الفريق أحمد خليفة تناول الطعام مع الجنود على بعد مسافة صفر من الحدود، مشدداً على أهمية الصبر والتحمل من قبل الجنود في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها الفلسطينيون في الجهة المقابلة.

وأشار إلى أن مصر تحترم كافة المواثيق والاتفاقيات طالما أن الأطراف الأخرى تلتزم بها، لافتًا إلى أن مركز القيادة المصري يراقب الوضع على الشريط الحدودي مع غزة بشكل دائم.

وأكد سالم أن وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا يشبه وضع الزيت على النار ويزيد من تعقيد الموقف، موضحًا أن أي اختراق لاتفاقية السلام لا يعني بالضرورة اندلاع حرب مباشرة، حيث توجد بنود في الاتفاقية يمكن الرجوع إليها عند حدوث أي انتهاكات.

وشدد سالم على ضرورة الحفاظ على ضبط النفس، رغم إمكانية حدوث استفزازات قد تؤدي إلى عمليات فردية من إطلاق النار بسبب الأوضاع الراهنة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى