الرياضة

الإنجليزي ترامب يُتوج ببطولة الماسترز السعودية للسنوكر

قال رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر: د. ناصر الشمري كأس الماسترز اللاعب الإنجليزي جود ترامب بعد فوزه اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في المباراة النهائية على الويلزي مارك ويليامز بطل العالم ثلاث مرات الماضية بعد مواجهة ماراثونية استمرت 9 سنوات لعب فيها النجمان 19 مباراة.

اختتمت اليوم السبت فعاليات بطولة السعودية للأساتذة للسنوكر في نسختها الأولى، التي أقيمت يوم 30 أغسطس بالعاصمة الرياض بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، بمشاركة نخبة من لاعبي السنوكر المتميزين من الذكور والإناث ، على العالم أجمع.

وكانت بداية المباراة النهائية لصالح الويلزي ويليامز الذي تألق في الشوط الأول قبل أن يحقق ترامب الإنجليزي الفوز في 4 مباريات متتالية حيث تناوب النجمان العالميان على الفوز في المباريات حتى أصبحت النتيجة 6-4 بعد أن أظهر ويليامز أداء قويا، حيث تمكن من تحقيق 3 انتصارات متتالية، وتصدر الترتيب العام، ثم عاد ترامب بالفوز في المباراتين التاليتين، وهو ما نجح ويليامز في تحقيقه أيضاً واقترب من اللقب.

وواصل اللاعبان تقديم العروض المميزة في الشوطين الأخيرين، حيث أدرك الإنجليزي التعادل في الشوط قبل الأخير بفوز مستحق، فيما ظل الويلزي في المقدمة حتى اللحظة الأخيرة في الشوط الأخير، عندما كان ترامب لا يزال قادرا على فعل ذلك كان العودة وانتزاع النصر.

وقال ترامب بعد فوزه باللقب: “لطالما اعتبرت مارك أحد أقوى اللاعبين الذين لعبت ضدهم على الإطلاق. كانت المباراة متقاربة للغاية وفي بعض الأحيان شعرت أنني سأفوز وفي بعض الأوقات اعتقدت أنه سيفعل ذلك. “لقد تمكنت من الفوز ولكني سعيد جدًا بالنتيجة النهائية.

وأضاف: «كانت البطولة استثنائية واستمتعت حقاً بالمشاركة والمنافسة ضد أفضل اللاعبين في العالم. وأود أن أشكر كل القائمين على هذا الحدث المتميز، والذي أصبح من أهم البطولات في جولة السنوكر العالمية. وإنني أتطلع إلى الإصدارات القادمة وأشاهد لعبة السنوكر تزدهر في المملكة العربية السعودية.”

 

 

واللافت أن 144 لاعباً شاركوا في البطولة، في مقدمتهم أسطورة السنوكر وبطل العالم سبع مرات إنجلترا؛ روني أوسوليفان ورفاقه؛ المصنف الأول عالميا جود ترامب حامل لقب بطولة العالم إنكلترا وكيرن ويلسون ومارك سيلبي وشون ميرفي، بالإضافة إلى المصنف الثاني الأيرلندي الشمالي مارك ألين والأسكتلندي جون هيغينز والويلزي مارك ويليامز بالإضافة إلى الصيني دينغ. جونهوي. بالإضافة إلى مشاركة سبعة من أشهر نجوم السنوكر السعوديين، وهم: زياد القباني، أيمن العمري، عبدالرؤوف الصايغ، فيصل باحشوان، صالح العمودي، عبدالله العطياني، وعمر العجلاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى