الرياضة

لي كارسلي المدرب المؤقت لإنجلترا يشرح سبب عدم ترديده النشيد الوطني

قال لي كارسلي مدرب منتخب إنجلترا المؤقت إنه لن يغني النشيد الوطني قبل مباراة السبت ضد جمهورية أيرلندا في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، وبدلا من ذلك يريد “التركيز على كرة القدم”.

وعين الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم كارسلي مؤقتا على رأس المنتخب الوطني بعد استقالة جاريث ساوثجيت من منصب المدرب بعد بطولة يورو 2024.

وُلد لاعب خط الوسط السابق البالغ من العمر 50 عامًا في برمنغهام، لكن أحد أجداده (الأيرلنديين) مكنه من اللعب 40 مرة مع منتخب جمهورية أيرلندا، كما ذكرت صحيفة ذا أثليتيك .

وأشار إلى أنه لم يغني النشيد الوطني الأيرلندي قط كلاعب ولم يفعل ذلك مع منتخب إنجلترا عندما كان يدرب منتخب تحت 21 عاما والذي قاده إلى لقب بطولة أوروبا عام 2023.

“الذهول”

قال كارسلي: “كنت دائمًا أركز بشدة على المباراة وردود أفعالي الأولية”.

وأضاف: “لقد كنت حريصًا حقًا على عدم ترك ذهني يهيم خلال هذا الوقت. لقد كنت أركز حقًا على كرة القدم وأخذت ذلك في الاعتبار أثناء التدريب.

وتابع: “أحترم النشيدين الوطنيين بشكل كامل وأتفهم مدى أهميتهما بالنسبة للبلدين. وهذا شيء أحترمه حقًا.”

ديكلان رايس وجاك جريليش

وهذه المباراة هي الأولى لإنجلترا منذ خسارتها أمام إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا في يوليو الماضي.

سيواجه ديكلان رايس وجاك جريليش أيضًا الدولة التي مثلوها لأول مرة.

لعب رايس ثلاث مرات لصالح جمهورية أيرلندا قبل أن يغير ولاءاته لكرة القدم، بينما لعب جريليش لفريق تحت 21 عامًا قبل اختيار إنجلترا أيضًا.

وقال كارسلي: “لقد تحدثنا إلى الفريق بأكمله، وليس فقط جاك وديكلان”. تحدثنا عن الأجواء التي نتوقعها: مثيرة وعاطفية وصاخبة.

وأضاف: “لكن الأمر لن يختلف عما اعتاد عليه اللاعبون في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز أو المباريات عالية المستوى. لذلك أعتقد أنهم سيكونون مستعدين لأي شيء يحدث”.

وتواجه إنجلترا جمهورية أيرلندا قبل استضافة فنلندا على ملعب ويمبلي يوم الثلاثاء.

*تم ترجمة هذا المقال بواسطة SRMG

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى