مال واعمال

97% زيادة في الأصول المُدارة لشركة “إن أي كابيتال” مسجلة 14.7 مليار جنيه في 4 سنوات

دكتور. بحثت رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، آخر تطورات عملهم مع مسئولي شركة إن آي كابيتال، إحدى الشركات التابعة لبنك الاستثمار القومي، باعتبارها إحدى الجهات التابعة للوزارة.

وقال محمد متولي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إن آي كابيتال، في بيان للوزارة اليوم، إن حجم الأصول التي تديرها الشركة لعملاء القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية شهد تطوراً وصل إلى 14.7 مليار جنيه بنهاية عام 2023، مع نمو سنوي تراكمي قدره 97% خلال السنوات الأربع الماضية.

وبلغ إجمالي النتائج المالية للشركة في نهاية العام الماضي حوالي 329 مليون جنيه مصري، مع نمو سنوي مركب بنسبة 72٪ خلال نفس الفترة.

وأكد متولي أن 79% من إجمالي إيرادات الشركة في 2023 جاءت من تعاملاتها مع شركات القطاع الخاص والأفراد، سواء في قطاعي إدارة الأصول أو الوساطة المالية، أو من توزيع الأرباح والدخل من استثماراتها.

وفي هذا السياق، استعرض فريق العمل محفظة الاستثمار المباشر التي تديرها شركة إن آي كابيتال لصالح شركة عيادي للاستثمار والتطوير، حيث استثمرت الشركة حوالي 700 مليون جنيه مصري في 10 شركات في مختلف القطاعات منذ تأسيسها.

هذا بالإضافة إلى إدارة التخارجات الكاملة والجزئية لثلاث شركات في مختلف القطاعات خلال السنوات الثلاث الماضية.

كما سلط فريق العمل الضوء على الأداء المتميز للصناديق التي أنشأتها وتديرها شركة إن آي كابيتال وأهمها صندوق السيولة النقدية وصندوق الأسهم للاستثمار في الأسهم المتداولة.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت الشركة خدمات الاستشارات المالية للعديد من الشركات في قطاعات الطاقة والصناعة والتنمية العقارية ولعبت دور المستشار في العديد من الطرح الثانوي والأولى بالبورصة المصرية، بما في ذلك الطرح الأولي لـ E-Finance و الطروحات الثانوية لشركة الشرقية للدخان وأبو قير للأسمدة والشركة المصرية للاتصالات والتي بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 13.5 مليار جنيه مصري.

حققت شركة وساطة تداول الأوراق المالية “عربيا أون لاين” التي استحوذت عليها سابقا “إن آي كابيتال” باعتبارها تمثل ذراعا مهما للشركة في قطاع الوساطة، مبيعات بلغت نحو 124 مليون جنيه مصري في عام 2023، بنمو سنوي 135% مقارنة بعام 2022 .

وبحسب الوزارة، فقد عقد الاجتماع مع محمد متولي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إن آي كابيتال، وحازم كامل، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار المباشر بالشركة، ومحمد النبراوي، الرئيس التنفيذي لقطاع خدمات إدارة الأصول بالشركة.

بحضور أشرف نجم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي وداليا مصطفى نائب العضو المنتدب للاستثمارات والموارد ورئيس الشئون المالية والحسابات الختامية.

وخلال اللقاء تحدث د. وأكدت رانيا المشاط، التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار القومي، أهمية دور شركة “إن آي كابيتال”، إحدى الشركات التابعة لبنك الاستثمار القومي، الذراع الاستثماري لحكومة بنك الاستثمار القومي، في تعزيز وتشجيع الاستثمار القومي. دعماً لرؤية الدولة التي تهدف إلى تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص وتحفيز النمو الاقتصادي في مختلف القطاعات من خلال تطوير وتحسين خدمات القطاع المالي غير المصرفي وتحفيز الاستثمارات في الأوراق المالية المتداولة والاستثمارات المباشرة، بما يعكس تنمية وتحسين أداء الاقتصاد المصري وزيادة تنافسيته وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية وتعظيم العائد على أصول الدولة.

قال أشرف نجم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي، إن شركة إن آي كابيتال تعد أحد النماذج الرائدة لاستثمارات البنك، وأكد الحرص على دعم الشركة في دورها في تعظيم عوائد استثمارات بنك الاستثمار القومي و تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي.

وخلال لقاء الوزير مع أحمد سعد العضو المنتدب لشركة NI Consulting إحدى شركات بنك الاستثمار القومي، استعرض العضو المنتدب للشركة دور الشركة في تقديم الخدمات الاستشارية وإدارة المشروعات وبناء القدرات والتدريب وتحليل البيانات والتطوير المؤسسي لقطاع الأعمال. الحكومة والقطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى