ترفية

الثعابين والفئران تغزو العاصمة الإيطالية روما !!

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، تعاني العاصمة الإيطالية روما من زيادة مطردة في أعداد الثعابين والفئران والدبابير، الأمر الذي حولها إلى غابة حقيقية.

وقال أندريا لونيرتي، المعروف في روما بصيد الحيوانات الخطرة، إن الثعابين أصبحت منتشرة على نطاق واسع في روما.

وأضاف لونرتي: “لقد أصبحت مشاهدات الثعابين أكثر بكثير مما كانت عليه من قبل”. “يزداد عدد الثعابين في الشتاء لأن درجة الحرارة كانت دافئة للغاية.”

وفقًا لصحيفة الغارديان، فإن الأفعى السوطية الخضراء هي أكثر أنواع الثعابين شيوعًا في روما، على الرغم من أن لونيرتي تمكن أيضًا من اصطياد أربعة ثعابين.

وأشار لونيرتي إلى أن الثعابين: «تجدها في الشرفات، في الحدائق، في مباني المدارس. حتى أنه كان هناك ثعبان معلق في أحد المباني السكنية، مما تسبب في الكثير من الذعر. فالثعابين ماهرة جدًا في العثور على أماكن للاختباء في المباني، في انتظار اللحظة المناسبة للاندفاع والقبض على فرائسها.

كما أن الدبور الشرقي، وهو نوع من الدبابير التي هاجرت من شمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا، ممثل بشكل كبير في روما منذ عام 2021.

تم رصدها في البداية في منطقة مونتيفردي، ولكن سرعان ما بدأت أعشاشها تنمو في زوايا النوافذ، وفتحات التهوية، ومكيفات الهواء، وحتى في شقوق الآثار القديمة بوسط المدينة.

وقال لونيرتي: “تحتاج روما حقاً إلى السيطرة على إدارة النفايات، وإلا فسنرى المزيد من الثعابين والدبابير، ناهيك عن الفئران وطيور النورس”.

وقال مجلس مدينة روما إنه “لا توجد غابة” وأن التقارير عن الثعابين وأنواع الحيوانات الأخرى “لا تدعو للقلق”.

كما نفى المجلس وجود علاقة بين الثعابين والقمامة، نقلاً عن عالم الحيوان إنريكو أليفا، الذي قال: “إن بعض أنواع الفئران المفترسة تكون أكثر نشاطًا خلال هذه الفترة على وجه التحديد لأنها تصطاد الفئران، التي تصبح أكثر نشاطًا مع إخلاء المدينة بسبب النقص. “من النفايات المتاحة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى