مال واعمال

بال .. رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لاستخلاص مادة البروم

اليوم كان رئيس الوزراء د. شهد الدكتور مصطفى مدبولي في العاصمة الصينية بكين على هامش منتدى التعاون الصيني الأفريقي حفل توقيع مشروع “شاندونغ تياني كيميكال” بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والهدف منه إنشاء مجمع صناعي عالمي لاستخراج البروم. استخدام منتجات تحلية مياه البحر التي يتم هدرها وتصريفها في البحر.

وقع السيد وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اتفاقية إطار عام تشمل جميع عقود المشروع مع السيد ماوان لي رئيس شركة شاندونغ تيان آي للكيماويات والسيد لي دايشين رئيس مجلس الإدارة عضو مجلس إدارة تيدا مصر وتيدا الصين أفريقيا.

وأوضح السيد وليد جمال الدين أن المشروع يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأنه من ضمن تكليفات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحديد مواقع صناعة البروم ونوهت إلى أن المشروع سيتم بناؤه على مساحة 120 ألف متر مربع باستثمارات إجمالية تبلغ 110 ملايين دولار.

وتتضمن الاتفاقية الإطارية عقداً لتوريد المياه المالحة اللازمة للإنتاج، وقعه من الجانب الصيني السيد ماوان لي، رئيس شركة شاندونغ تيان آي للكيماويات.

كما تتضمن الاتفاقية الإطارية توقيع اتفاقية حق انتفاع بمساحة أرض 80 ألف متر مربع لإنشاء مصنع لإنتاج خام البروم بجوار محطة تحلية مياه البحر بين السيد وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسيد ماوان لي رئيس مجلس إدارة شركة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المحدودة.

تتضمن الاتفاقية الإطارية أيضًا توقيع اتفاقية استخدام الأرض بين شركة Shandong Tian Ai Chemical Company والمطور الصناعي TEDA-Egypt لبناء مصنع لمنتجات البروم في منطقة TEDA-Egypt التابعة للمطور على مساحة 40 ألف متر مربع. وقع هذه الاتفاقية السيد ماوان لي، رئيس شركة شاندونغ تيان آي للكيماويات، والسيد لي دايشين، رئيس مجلس إدارة تيدا مصر وتيدا الصين أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى