ترفية

اتساع شعبية لعبة الجسر المتأرجح فى الصين

هل سبق لك أن حاولت الحفاظ على توازنك على جسر معلق مهتز بينما كان شخص آخر يهزه عمداً لإسقاطك؟ هذه هي لعبة “الجسر المتأرجح” الشهيرة في الصين، وهي لعبة توازن تنافسية تختبر التنسيق والتوازن الجسدي لدى اللاعبين. ويلعبها عادة حوالي 10 لاعبين، مقسمين إلى فريقين، على طرفي نقيض من جسر متهالك فوق بركة ضحلة مملوءة بالمياه أو بمراتب ناعمة لتخفيف سقوط من يسقطون. لا يمكنك مواكبة الإيقاع.

يحاول كل فريق تأرجح الجسر من جانب إلى آخر لاختلال توازن الفريق الآخر حتى يتوقف أحد الجانبين، لكن البقاء على قدميك أثناء تحرك الجسر بسرعات مذهلة يتطلب توازنًا وتنسيقًا مثاليين. يُعتقد أن لعبة الجسر المتأرجح تعود أصولها إلى Shuoping. حقل الزهور، مكان سياحي في مدينة روتشو بمقاطعة خنان. ومع ذلك، فقد تبين أنها تحظى بشعبية كبيرة حتى أنها انتشرت تدريجياً في جميع أنحاء البلاد، ولا عجب أنها تحظى بشعبية كبيرة في دولة الصين الآسيوية، حيث أن اللعبة ليست ممتعة فقط ولكنها توفر الترفيه للمارة أيضًا. وقد ظهر ذات مرة في برنامج واقعي على تلفزيون هونان، حيث شاهد ملايين الأشخاص الضيوف وهم يواجهون بعضهم البعض على الجسر المهتز.

يتطلب إتقان جسر التأرجح الكثير من التدريب، حيث يسقط المبتدئون من الحركات الجانبية الأولى، لكن اللاعبين ذوي الخبرة يستمتعون بمشاهدتهم وهم يواجهون التأرجح بقفزات رشيقة في اتجاهين متعاكسين أو يستخدمون مفاصلهم وتوازنهم المثالي للقبض على حركات التأرجح للجسر.

وقد انتشرت بالفعل مقاطع فيديو لأشخاص يلعبون الجسر المتأرجح في جميع أنحاء العالم الغربي، لكن اللعبة لم يتم لعبها بعد خارج الصين.

المصدر: وكالات الأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى