الرياضة

أنشيلوتي: أصبح مجنوناً عندما أغضب

وخاطب كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الحصان ليشرح له أسلوبه التدريبي وكيفية تعامله مع اللاعبين، قائلا إنه “يصاب بالجنون عندما يغضب”.

جاء ذلك عندما ألقى محاضرة في المكسيك تحدث فيها عن مسيرته المهنية وركائز نجاحه وطريقته في فهم القيادة وتطبيقها في الحياة اليومية.

وسئل أنشيلوتي عن الصعوبات التي يواجهها كمدرب فأجاب: “أواجهها كل يوم. إنها وظيفة تتطلب الكثير من السلطة والمسؤولية. يمكنني اختيار من أقوم بإدراجه (في الألعاب). ولكنها في النهاية علاقة بين الأفراد. وهذا هو الجانب “الأهم”.

وأضاف: “في بعض الأحيان أسأل أحد اللاعبين: من أنت؟”

“ليس صحيحًا أنني هادئ دائمًا.”

وشدد المدرب الإيطالي على أهمية «الصدق» تجاه اللاعبين، مضيفاً: «القناعة أهم بكثير من فرض الأوامر». يمكنهم دائمًا أن يقدموا لك أفكارًا يمكن أن تساعدك. من المهم أن تستمع ولا تعتقد أنك تعرف كل شيء لأنك القائد”.

سُئل عما إذا كان يجب أن يكون هادئًا فأجاب: “على مقاعد البدلاء عليك دائمًا أن تكون إيجابيًا لأنه عليك التحدث مع اللاعبين. ليس صحيحًا أنني دائمًا هادئ، لكن عندما أكون هادئًا وغاضبًا، أصاب بالجنون”.

وأضاف: «للحصان طريقتان للقفز: بالسوط أو بالضربة.. عليك أن تختار. إذا ضربته بالسوط قد يرميك من الخلف، وإذا داعبته سيساعدك.”

وقال إنه من المحتمل أن يستمر في التدريب “لفترة طويلة”، وأضاف: “سأستمر في العمل حتى تنطفئ نار كرة القدم بداخلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى