ترفية

صينى يستقل سيارة أجرة لمسافة 1400 كيلو ويهرب دون دفع المقابل

قام رجل في الصين بدعوة شخص غريب عبر تطبيق خدمة النقل لمسافة 1400 كيلومتر بتكلفة 2800 يوان أي ما يعادل 390 دولارا. ومع ذلك، اختفى المسافر دون أن يدفع عند الوصول، وأراد ليو ووالده القيام برحلة برية من بكين إلى تشانغجياجيه في مقاطعة هونان بوسط الصين، وقرروا مشاركة الرحلة مع طرف ثالث أو “مسافر متنقل” ووجدوا شخصا ما عبر Hellobike، وهي منصة لخدمات النقل مقرها في شنغهاي، تشارك الرحلات لتعويض التكاليف.

وقال ليو إن رحلته بدأت في الساعة السادسة مساء يوم 22 مايو وانتهت في الساعة السابعة من صباح اليوم التالي. ومع ذلك، نسي ليو التأكيد عبر التطبيق على أن الراكب قد بدأ الرحلة ويمكنه إلغاء الطلب عند الوصول.

وقال ليو: “لم أستخدم التطبيق كثيرًا ولم أكن على دراية بوظائفه”، مضيفًا “عندما وصلنا إلى الوجهة، وجدت أن الطلب قد تم إلغاؤه”.

ووعد الراكب بتحويل حصته عبر الدفع الإلكتروني بعد فتح القسم المالي لشركته، وبعد أن وثق في الراكب الذي أجرى معه محادثة جيدة خلال الرحلة، وافق ليو، بل واشترى له وجبة الإفطار.

وقال ليو لـ Houlang Video: “أخبرني الرجل أنه يعمل في شركة كاريوكي كبيرة وكان يسافر مع العملاء في الليلة السابقة، لذلك نام معظم الرحلة”.

ولكن بعد تناول الطعام، استأذن الراكب للذهاب إلى الحمام ثم اختفى، تاركًا ليو محجوبًا على تطبيق WeChat ولم يكن أمامه خيار سوى إبلاغ الشرطة بذلك.

والشيء المضحك هو أنه هرب عبر منصة أخرى لحجز سيارات الأجرة ولم يدفع الأجرة أيضًا. وقال ليو إن السائق أبلغ الشرطة أيضًا، لكن ليو تمكن من الاتصال بالرجل، الذي نفى أنه مدين له بالمال.

ووفقا لسجلات WeChat التي قدمها ليو، اعتذر الرجل عن التأخير بطرق مختلفة، وبعد أن انتشرت الحادثة على الإنترنت، رد الراكب وقال: “أنا مستعد للاعتذار”. سأقوم بتحويل الأموال على الفور.”

وأخبرت Hellobike بكين نيوز أنه تم حظر حساب الراكب، مما منعه من حجز الرحلات حتى يتم دفع الأجرة المستحقة. وقالت الشركة إنها ستساعد السائقين على استرداد أموالهم وذكّرت المستخدمين بتجنب المعاملات خارج المنصة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها شيء كهذا في مثل هذه الخدمات في الصين. وفي يوليو/تموز، قامت امرأة برحلة لمسافة 50 كيلومترا وأقنعت السائق بإلغاء الطلب على المنصة ووافقت بدلا من ذلك على أن تدفع له 20 دولارا على انفراد.

ومع ذلك، عندما وصلوا إلى وجهتهم، طلبت 200 يوان كأموال سرية من السائق وهددت بالإبلاغ عنه بسبب المعاملات المحظورة خارج الإنترنت.

المصدر: وكالات الأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى