مال واعمال

وزير البترول يلتقى الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

اجتمع المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية مع المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص والوفد المرافق له.

وناقش الجانبان تعزيز التعاون بين وزارة البترول والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في إطار دورها المستمر منذ عام 2008 لدعم قطاع البترول المصري والمساهمة في تحقيق التطوير والتحديث المنشود، حيث تقوم المؤسسة بتمويل الهيئة العامة المصرية سنويا ومن المتوقع أن تؤمن مؤسسة البترول جزءاً من مشتريات النفط الخام والمنتجات النفطية في ظل التحديات التي فرضتها الأحداث العالمية المتعاقبة والتي أثرت بشكل مباشر على اقتصاديات الدول حول العالم.

وأشاد وزير البترول والثروة المعدنية بدور المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة في دعم قطاع الطاقة في مصر، مشيراً إلى أنه تمت مناقشة برامج التعاون المشترك الهادفة في مختلف الأنشطة البترولية خلال العامين الحالي والمقبل.

ومن جانبه أكد المهندس هاني سالم سنبل أن الشركة ستستمر في تقديم الحلول التجارية المتكاملة لتلبية احتياجات قطاع البترول المصري، وأبدى استعداد الشركة لمد الهيئة المصرية العامة للبترول بالأموال اللازمة لتنفيذ مشروعات جديدة في مصر. لتوفير مجالات صناعة النفط والغاز.

حضر اللقاء د. علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، ونائبه للشئون المالية والاقتصادية والمحاسبية أمل طنطاوي. المصدر: رئاسة مجلس الوزراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى