مال واعمال

برتوكول بين البنك الزراعي والشركة القابضة للمياه للتحصيل والدفع الإلكتروني للفواتير

أعلن البنك الزراعي المصري عن توقيع بروتوكول تعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني للفواتير والمعاملات والخدمات التي تقدمها الشركة القابضة وشركاتها التابعة للمواطنين.

وبحسب البيان، سيتم تحقيق ذلك من خلال قيام البنك الزراعي المصري بنشر وتوفير أجهزة نقاط البيع الإلكترونية (POS) بمراكز خدمة العملاء وجميع نقاط التحصيل التابعة للشركة بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك لتسهيل الأمر على العملاء. للمواطنين في إنجاز كافة معاملاتهم بكل سهولة وأمان بما يساهم في تحقيق أهداف الشمول المالي وتنفيذ رؤية مصر 2030.

وقع البروتوكول سامي عبد الصادق القائم بأعمال رئيس البنك الزراعي المصري، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بحضور عدد من المديرين التنفيذيين للبنك والشركات وممثلي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي. وزارة الإسكان والمرافق.

ويهدف بروتوكول التعاون إلى تزويد المشتركين بتحصيل الفواتير والمطالبات والتقديرات والغرامات وغيرها من الخدمات التي تقدمها الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

ويتم ذلك من خلال أجهزة نقاط البيع الإلكترونية التي يوفرها البنك في جميع نقاط تحصيل الديون ليتمكن المواطنون من دفع كافة الاشتراكات المالية مقابل الخدمات التي يحصلون عليها باستخدام بطاقات الدفع الإلكترونية مما يساهم في تبسيط عمليات تحصيل الديون. والمساعدة تقدم للمشتركين خدمة أفضل.

وأكد سامي عبد الصادق، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبنك الزراعي المصري، أن توقيع البروتوكول يمثل خطوة مهمة في توسيع نطاق تقديم خدمات الدفع الإلكتروني لملايين العملاء، خاصة في القرى الريفية، وهو ما يتماشى مع سياسة البنك الزراعي المصري. استراتيجية البنك للتحول الرقمي والتوسع في استخدام أنظمة الدفع والتحصيل الإلكترونية لتمكين العملاء من تنفيذ معاملاتهم بسهولة وأمان في أي وقت وفي أي مكان، ولتزويد العملاء بتجربة مصرفية فريدة لتحقيق التكامل المالي الوطني والتوافق مع توجيهات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية وجهود البنك المركزي المصري لتعزيز استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكتروني بدلاً من استخدام النقد.

وأوضح أن البنك الزراعي المصري قادر على توسيع نطاق فوائد هذا البروتوكول من خلال توفير عدد كبير من ماكينات الصراف الآلي لتغطية جميع فروع الشركة في جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات المالية والشيكات المصرفية للخدمات المصرفية للعملاء. العاملين بالشركة القابضة وشركاتها التابعة بالمحافظات معتمدين على مهاراته الفنية والإنسانية.

بالإضافة إلى أن لديها شبكة فروع تعتبر الأكثر انتشارا في جميع مدن وقرى البلاد، تضم أكثر من 1116 فرعا، مما يتيح الوصول إلى جميع فئات وشرائح المجتمع في جميع محافظات الجمهورية، خاصة في المناطق النائية والمحافظات الحدودية. وبحسب سامي عبد الصادق، فإن التركيز ينصب على القرى ذات “الحياة الكريمة” للمساعدة في تحسين نوعية الحياة في هذه القرى ورفع مستويات المعيشة.

وقال المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب، إن البروتوكول يأتي تنفيذاً لإرشادات وزارة الإسكان والمرافق ويراعي الأمان والجودة في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني وتحصيل الديون. وكجزء من جهود الشركة المستمرة لتحسين التواصل الرقمي مع المواطنين وتكييف تقنيات الخدمة مع احتياجات العصر.

كما يعمل البروتوكول على تحسين الشمول الرقمي والمساهمة في الشمول المالي بما يتماشى مع رؤية الدولة المصرية 2030.

وأضاف أن هذا التعاون يعد خطوة استراتيجية نحو رؤية مستقبلية تحقق التكامل والابتكار في تقديم الخدمات والاستجابة لاحتياجات ورغبات المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى