مال واعمال

بنك القاهرة يوقع عقداً مع شركة بلتون لتكوين وإدارة محفظة خارجية لتحقيق أعلي عائد استثماري

وبحسب بيان للبنك اليوم، فإن ذلك سيساعد على تنويع المحفظة الاستثمارية للبنك وتعزيز تواجده في سوق الأوراق المالية بشكل كبير وتحقيق أعلى عوائد استثمارية، مما يمهد الطريق لمزيد من النجاح والنمو في السنوات المقبلة.

وقال عبد الحميد مرتجى، رئيس قطاع الاستثمار ببنك القاهرة، إن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع تجديد عقد إدارة “صندوق بنك القاهرة الثاني لاستثمار السيولة بالجنيه المصري والعوائد اليومية المتراكمة” للمرة الخامسة عشرة في العام. منذ تأسيسها في يوليو 2009، شهدت الشركة نموًا استثنائيًا.

وتضاعف حجم الصندوق ليصل إلى ما يقرب من 5 مليارات جنيه مصري في عام 2023 وحده، وحقق عائدًا إجماليًا سنويًا متميزًا يقارب 22% في النصف الأول من عام 2024، وهو ما يعتبر أحد العوائد المتميزة التي دأب الصندوق على تقديمها لعملاء بنك القاهرة. وعلى مر السنين، تمكن البنك من جذب قاعدة عملاء تزيد عن 10.000 عميل، مما عزز العلاقات الوثيقة بين البنك وشركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار.

وقال خليل البواب، رئيس قطاع الأسواق بشركة بلتون القابضة: “يسعدنا توسيع علاقاتنا طويلة الأمد وتوسيع الشراكة مع بنك القاهرة، والتي تشمل بالإضافة إلى التجديد إدارة وتصميم المحفظة الاستثمارية للبنك.” ويسر اتفاقية إدارة الصندوق، التي تم تجديدها منذ خمسة عشر عامًا، مواصلة التعاون مع بنك القاهرة، أحد أعرق المؤسسات المالية العاملة في مصر وأفريقيا.

وقالت داليا شفيق، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار، إن بنك القاهرة يلعب دورًا حاسمًا في نجاح الصندوق من خلال تقديم الدعم اللازم للعملاء وامتلاك شبكة فروع في جميع أنحاء البلاد يبلغ عددها الآن ما يقرب من 10 آلاف فرع. الفروع وتشمل العملاء الذين يستثمرون في الصندوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى