ترفية

الجمبري الراقص أشهر أكلة في تايلاند.. يقفز من الأطباق حيًا !!

Goon Ten، أو الجمبري الراقص، هو طعام تايلاندي شهير في الشوارع مصنوع من الجمبري الحي الذي يتم نقعه وهو على قيد الحياة. قد لا تبدو مجموعة من الجمبري الصغير الشفاف الذي يحاول الهروب من “التتبيلة” حيًا أكثر الوجبة اللذيذة، لكنها في الواقع تحظى بشعبية كبيرة في شمال تايلاند.

يُباع Goon Ten عادةً في سلتين، ويتكون من جمبري حي متبل في تتبيلة حارة من الفلفل المطحون وعصير الليمون وصلصة السمك والنعناع وشرائح البصل الأخضر وعشب الليمون.

غالبًا ما يتم تقديم سلطة الجمبري الراقص مع مجموعة متنوعة من الأرز اللزج، وتُوصف بأنها واحدة من الأطعمة الطازجة التي يمكن شراؤها بالمال لأنها تقفز حرفيًا من الطبق هذه الأيام في محاولة للهروب من الصلصة الحارة، لكن… أكثر من جربته وقد أعجب بملمسه وطعمه المعقد.

كتب مدون الطعام الشهير مارك وينز ذات مرة في مدونته. “كانت لقمتي الأولى فرحة خالصة، مذاقًا لا يصدق يشل الجسم ويدخله في حالة من النشوة المبالغ فيها… كانت كل قطعة من الفحم عبارة عن دفقة صغيرة من المحلول الملحي الممزوج مع قطع الصلصة والأعشاب المتباينة الأخرى لتكوين طعم رائع.”

ووصف آخر تجربة تناول سلطة الجمبري الراقص قائلا: “على الرغم من أن هذا قد يبدو همجيا لبعض الناس، إلا أن التجربة كانت في الواقع مفيدة بشكل مدهش… لم نشعر أننا نأكله حيا وننهي حياته… بدلا من ذلك”. وشعرنا أن حياته مستمرة فينا وأنه أصبح جزءًا سعيدًا منا. رقص فينا وجعلنا نرقص مع الحياة. إنهم مجرد كائنات حية.”

المصدر: وكالات الأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى