الرياضة

رغم الانتقادات.. ناغلسمان يتمسك بهدف التتويج بكأس العالم 2026

أكد جوليان ناجيلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، أن بلاده عازمة على الفوز بكأس العالم 2026.

وانتهت أحلام مستضيفي بطولة أوروبا 2024 في الدور ربع النهائي بعد الهزيمة 2-1 أمام إسبانيا، ومؤخرا أعلن أربعة لاعبين اعتزالهم اللعب مع المنتخب الوطني: مانويل نوير، توني كروس، إيلكاي جوندوجان وتوماس مولر.

وتلعب ألمانيا غدا ضد المجر في الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية. وفي إعادة للمباراة التي جمعتهما في بطولة أوروبا والتي فازت بها ألمانيا (2-0).

وقال ناجلزمان: “المباراة الأولى بعد بطولة أوروبا مهمة للحفاظ على الزخم”. وأضاف: “تعمدنا عدم القيام بأي شيء جديد في التدريبات ونريد تعزيز ما فعلناه في البطولة، نريد تجربة إثارة بطولة أوروبا مرة أخرى”.

ورغم انتقادات وسائل الإعلام الألمانية، أكد المدرب الوطني أن هدفه هو الفوز بكأس العالم.

وتابع ناجيلسمان: “من الجيد أن نضع مثل هذه الأهداف العالية. لا أستطيع أن أفهم بعض تصريحات الخبراء هنا”.

وأضاف: “إذا قال المدرب إنه يريد أن يصبح بطلاً للعالم وتعرض لانتقادات بسبب ذلك، أعتقد أن هذا جنون. سأقرأ العناوين الرئيسية إذا قلت إنني لا أريد أن أصبح بطلاً للعالم».

وشدد ناجلزمان على أن الألمان يمكن أن يتعلموا من إسبانيا، التي فازت أيضًا بالألعاب الأولمبية بعد بطولة أوروبا. وقال: “إسبانيا فازت أولا بدوري الأمم الأوروبية ثم أصبحت بطلة أوروبا”.

ناجيلسمان: المجموعة تعرف بعضها البعض جيداً

وعندما سُئل عن الوجوه الجديدة في الفريق، قال ناجيلسمان إن اللاعبين الجدد تمكنوا من إضفاء لمسة خاصة بهم.

وأضاف المدرب الوطني: “هذه المجموعة تعرف مهاراتها جيداً، حتى لو كان هناك عدد قليل من اللاعبين الجدد. باسكال جروس سيلعب (غدًا)، لكنه لن يلعب دور (توني) كروس، بل باسكال».

وخلاصته: “نيكلاس فولكروج سيلعب (غدًا) بدلاً من إلكاي (جوندوجان). ليس عليه أن يلعب مثله أيضًا. يمكن للجميع أن يفعلوا ما يجيدونه.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى