مال واعمال

تنمية المشروعات: 3 ملايين دولار بنظام التخصيم الدولي لتعزيز قدرات المصدرين

وقع باسل رحمي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر عقدا بقيمة 3 ملايين دولار مع طارق الفيومي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إنماء للتمويل، بهدف تملك الشركة المبلغ المقرض من قبل وسائل الإعلام والمشاريع الصغيرة من قبل المصدرين الذين لديهم تحصيلات بالعملة الأجنبية ويستخدمون نظام التخصيم الدولي.

وأضاف رحمي، بحسب بيان الوكالة اليوم، أن هذا العقد يهدف إلى تعزيز المشاريع التصديرية وتلبية كافة احتياجاتها لمساعدتها على الوصول واختراق الأسواق الخارجية من خلال توفير السيولة الدولارية التي ستساعد على تلبية احتياجات هذه المشاريع من المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج. . وهذا يساعدهم على الاستمرار والتوسع وتحسين قدراتهم الإنتاجية ويشجعهم على مواصلة التزامهم بتصدير المنتجات المحلية إلى الخارج وفتح آفاق تسويقية جديدة.

وأضاف أن التمويل المقدم لشركة إنماء للتمويل هو من خلال اتفاقية البنك الدولي “مشروع تحفيز ريادة الأعمال لخلق فرص العمل” وسيتم استخدامه كحسابات متجددة للقروض المقدمة للمؤسسات المتوسطة والصغيرة القائمة بتمويل قصير الأجل بشرط متوسط ومتوسط تتم إحالة المؤسسات الصغيرة، التي تشارك في أنشطة التصدير، على وجه التحديد إلى مستندات شحن التصدير باستخدام نظام التخصيم الدولي.

وأشار رحمي إلى أن العملاء المستهدفين بهذا العقد هم المصدرون الذين لديهم تحصيلات بالعملة الأجنبية، على أن يقتصر التمويل على المستفيدين النهائيين من الأنشطة التي لها احتياجات تمويلية بالعملة الأجنبية، المتمثلة في المواد الخام ومستلزمات الإنتاج المستوردة التي تحتاج إلى ويجب استيفاء ما يجب شراؤه بالعملة الأجنبية من أجل استيراد هذه المواد الخام.

وتابع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن اتفاقية التمويل تشمل المشروعات المختلفة بجميع محافظات الجمهورية، حيث يبلغ الحد الأقصى لقيمة التمويل من مصدر واحد 15 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة، و30 مليون جنيه للمشروعات المتوسطة.

وقال طارق الفيومي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إنماء للتمويل، إن التمويل الذي قدمته هيئة تنمية المشروعات بالدولار يهدف إلى استقرار المصدرين من خلال توفير تمويل قصير الأجل وتنمية وتوريد مستلزمات الإنتاج والمواد الخام في إطار التخصيم الدولي – نظام تمويل رأس المال العامل للمشاريع المستفيدة.

وأوضح أن التمويلات تستهدف مختلف أنواع المشروعات المتوسطة والصغيرة في جميع محافظات الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى