مال واعمال

وزير الاتصالات للنيل للأخبار : مستمرون في التعاون مع الدول المتقدمة لتوطين صناعة تكنولوجيا المعلومات

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. عمرو طلعت، أن الدولة المصرية مستمرة في التعاون مع كافة الدول المتقدمة. توطين صناعة تكنولوجيا المعلومات في الدولة.

دكتور. وقال عمرو طلعت في حوار مع قناة (النيل نيوز) اليوم (السبت): إن اتفاقيات التعاون الموقعة مع كبرى الشركات الصينية تهدف إلى تحسين التعاون مع صناعة تصنيع الإلكترونيات في الصين.

وأوضح أنه تم توقيع خمس اتفاقيات مهمة مع شركات صينية كبرى. الأمر الذي يعزز التعاون الفعال والبناء بين قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع تصنيع الإلكترونيات في الصين، مضيفا أن مذكرات التعاون تغطي عدة محاور رئيسية، أبرزها تصنيع كابلات الألياف الضوئية ومعدات الاتصالات.

وأشار إلى أن مصر تشهد حاليا توسعا كبيرا في استبدال الشبكات النحاسية بشبكات الألياف الضوئية، وخطط لتوسيع هذه الشبكات في مختلف القرى والمدن المصرية، وهو ما يتطلب كميات كبيرة من كابلات الألياف الضوئية.

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق خطة لتوطين تصنيع أجهزة المحمول في مصر، وكذلك التوسع في تصنيع كابلات الألياف الضوئية ونهايات أجهزة الاتصالات. مما يعزز قدرة مصر على تحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال الحيوي.

المصدر: آسا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى