مال واعمال

وزير البترول يبحث مع وفد شركة “مبادلة” الإماراتية توسيع الاستثمارات في مصر

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي توسيع الأعمال وزيادة الاستثمارات الإماراتية في ظل الجهود المستمرة مع وفد من شركة مبادلة الإماراتية للطاقة برئاسة الشيخ منصور محمد آل حامد الرئيس التنفيذي للشركة لخلق فرص استثمارية جديدة.

وأكد وزير البترول، في بيان له اليوم السبت، متانة العلاقات الممتازة بين مصر والإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن الاستثمارات في صناعات الطاقة والنفط والغاز تمثل أحد أهم رموز التعاون والعلاقات الممتازة بين البلدين. البلدين الشقيقين، وأهمها استثمارات شركة الطاقة الإماراتية «مبادلة»، ومنها… تمثل نموذجاً للتعاون والاستثمارات الجادة.

وتم خلال اللقاء استعراض أنشطة شركة “مبادلة” الإماراتية في مجال البحث والتنقيب عن الغاز الطبيعي في مصر من خلال مشاركتها في مناطق مهمة في البحر الأبيض المتوسط، تتمثل في منطقة امتياز حقل ظهر بنسبة 10%، وحقل نور بنسبة 10%. – منطقة امتياز الحقل بنسبة 20%، بالإضافة إلى المنطقة رقم 4 بالبحر الأحمر بنسبة 27%.

وناقش الاجتماع المناقصة العالمية الأخيرة للتنقيب عن الغاز الطبيعي في البحر المتوسط والدلتا والمقدمة من الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) في 12 منطقة. أبدت الشركة الإماراتية اهتمامها بالمناقصة واستعرضت المعلومات المقدمة من خلال بوابة مصر للاستكشاف الرقمي والإنتاج.

بدوره، أكد الشيخ منصور آل حامد، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للطاقة، أن هناك فرصاً واعدة يمكن البناء عليها، نظراً للعلاقات الممتازة بين مصر والإمارات، وشراكة مبادلة في أنشطة استكشاف وإنتاج الغاز في مصر تمثل أساساً للتوسع في مناطق أخرى.

وأضاف أن الحوار والتواصل مفتوحان لتطوير أفكار جديدة للتعاون. وأكد أهمية مشاركة مبادلة في الشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد) التي تعد من أشهر نماذج التعاون العربي الناجحة.

المصدر: آسا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى