مال واعمال

مباحثات مصرية إماراتية لتعميق التعاون الثنائي في صياغة وتنفيذ البرامج الاقتصادية

بقلم منال المصري:

دكتور. بحثت رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي مع عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة سبل تعزيز التعاون وفتح آفاق جديدة بين البلدين، كما بحثتا السياسات الاقتصادية المحفزة للقطاع الخاص القطاع وزيادة الإنتاجية وتعميق التعاون الثنائي في صياغة وتنفيذ البرامج التي تواكب المتغيرات العالمية وتحسن الأداء التنموي وآليات متابعة الأداء.

وبحسب بيان لوزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم، فقد ناقش الجانبان مقترحات التعاون المشترك لتحسين فعالية نظام التخطيط وزيادة التنافسية الاقتصادية والاستفادة من أفضل الممارسات التي تحفز جهود التنمية الاقتصادية وزيادة جهود خلق فرص العمل والتوظيف. لمضاعفة أثر الاستثمارات الحكومية وتعزيز العملية السياسية القائمة.

دكتور. من جانبها استعرضت رانيا المشاط جهود الوزارة في إدارة النفقات الرأسمالية وزيادة كفاءة الاستثمارات الحكومية بما يحقق تعظيم الاستفادة منها ودعم جهود التنمية وتمكين القطاع الخاص من زيادة استثماراته.

كما بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون في المستقبل وفتح آفاق جديدة ضمن أولويات الحكومة المصرية وفي ضوء التطورات العالمية والإقليمية.

وأكدت اهتمام الحكومة المصرية بتعزيز العلاقات المشتركة بين مصر والإمارات، وهو ما ينعكس في الزيارات المتبادلة لقيادتي البلدين وعمق العلاقات الثنائية والتاريخية.

وأشارت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي إلى الدور الفعال للتعاون التنموي بين مصر والإمارات من خلال محفظة التعاون المشترك، والتي تم من خلالها تنفيذ العديد من المشروعات في مجالات الأمن الغذائي والبنية التحتية والطاقة وغيرها من القطاعات.

وأكد وزير الاقتصاد الإماراتي أن وزارة الاقتصاد الإماراتية مستعدة للعمل معاً وتقديم كافة أوجه الدعم وترسيخ العمل المشترك لدفع مسيرة التعاون المشترك والارتقاء بجهود التنمية وأولوياتها الداخلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى