موجز الاخبار

صراع بين وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية.. أسباب إخفاق البعثة المصرية في باريس

علق الناقد الرياضي محمد الجبالي على أداء البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024، وأشار إلى تأثير الصراع بين اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة على أداء البعثة.

وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية

وقال محمد الجبالي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» على NNi مصر، إن عدم التنسيق بين اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة كان واضحًا في أزمة لاعب المصارعة محمد كيشو، وهناك تضارب في البيانات الإعلامية التي أعلنت للجماهير حول الأزمة.

وأضاف: «منتخب مصر الأولمبي كان ضحية للمنظومة الرياضية، ومباراة المغرب كشفت نوايا بعض الأشخاص، وهناك بعض الأندية رفضت إرسال لاعبيها إلى أولمبياد باريس».

وأوضح الجبالي أن إصابة أحمد سيد زيزو أثرت بشكل كبير على منتخب مصر الأولمبي، وأن الخسارة الكبيرة تتحمل مسؤوليتها بشكل رئيسي المدير الفني للفراعنة روجيرو ميكالي.

وأكد: «كنت أتمنى أن يتقدم اتحاد الكرة باستقالته بعد خسارة المنتخب الأولمبي بسداسية أمام المغرب، بدلاً من الانتظار حتى موعد انتخابات المجلس المقرر بعد أولمبياد باريس».

وتابع: «الكرة المصرية تعاني من نقص في التخطيط والنظام الحالي لا يسهم في تطوير اللعبة. أصبحت مشاركة المنتخبات الوطنية بجميع الفئات العمرية في البطولات بمثابة فشل مستمر».

وأشار محمد الجبالي إلى أن المسابقات المحلية تخدم أندية محددة ولا تعود بالنفع على المنتخبات الوطنية، موضحًا أن الغرض من المسابقات الداخلية يجب أن يكون دعم المنتخبات وليس العكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى