مال واعمال

المشاط تناقش مع وفد لجنة التحكيم الإماراتي مخرجات عملية تحكيم الدورة الـ4 من جائزة مصر للتميز الحكومي

التقت رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، بأعضاء لجنة تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي في دورتها الرابعة لعام 2024 اليوم الجمعة، برئاسة د. منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية في الإمارات لمناقشة نتائج عملية تقييم فئة الجائزة.

وحضر الدورة أعضاء لجنة التحكيم من الإمارات؛ العميد د. فيصل سلطان الشعيبي مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية والعميد عبد الصمد حسين سليمان نائب المدير العام لشؤون قطاع الدعم المؤسسي بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وحكومة الشيخ خليفة المتميز يتكون فريق البرنامج من سعادة إبراهيم سلمان الحمادي المنسق العام للبرنامج، وفهد السويدي مستشار التميز، وفهد اللجاوي مدير مشروع الجائزة من الجانب الإماراتي، بمشاركة السفير هشام بدر، نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي للشراكات الاستراتيجية والتميز والمبادرات، وتامر طه مستشار الوزير للتحول الرقمي وريادة الأعمال، وسهى سعيد المدير التنفيذي للجائزة.

وأكد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، خلال اللقاء، عمق العلاقات بين مصر والإمارات، فضلاً عن أهمية استمرار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في عدد من المجالات، وأشاد بالجهود الواعية والمفيدة. ومشاركة متميزة من المؤسسات والوحدات الحكومية والمحافظات والجامعات، فضلاً عن الجهود المبذولة ضمن أعمال الدورة الرابعة لجائزة 2024.

وأشارت إلى أن الإدارة الحالية ملتزمة بتعزيز جهود التنمية على مختلف الأصعدة وزيادة الأداء الاقتصادي والمالي من خلال موازنات البرامج والأداء، وأن الجانب الإنساني هو الأولوية القصوى للدولة وقد تم وضع مبادرة رئاسية لتحقيق ذلك. تم إطلاق هيكل الإنسان المصري تحت اسم “البداية”.

وأوضحت أن الفترة المقبلة انتهت الدورة الحالية لجائزة التميز الحكومي، وتم الانتهاء من تقييم المشاركين من الجهاز الإداري للدولة، لافتة إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إجراء دراسة شاملة لكافة الموضوعات ذات العلاقة. تعظيم الاستفادة من الجائزة وزيادة عدد المشاركين، في ضوء التزام الحكومة بمصلحة رأس المال البشري.

وأضافت الوزيرة أن النماذج المتميزة لجهاز الدولة الإداري التي برزت خلال مشاركتها في جائزة التميز الحكومي، خاصة من جانب المرأة، جاءت بفضل جهود الدولة بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، منذ عام 2014، حيث تم منح المرأة فرصاً كبيرة للمشاركة في المناصب القيادية وزيادة تمثيلها في الجهاز الإداري للدولة.

من جانبه نقل إبراهيم سلمان الحمادي المنسق العام لبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي تحيات وزير شؤون مجلس الوزراء إلى د. أشادت رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، بالجهود التي تبذلها الحكومة المصرية في مجال التميز الحكومي. وأوضح أن ما تقوم به مصر في هذا الصدد يعد نذيراً لمزيد من التطوير على مستوى العمل الحكومي وأن حكومة الإمارات لا تتوانى عن دعم الشقيقة مصر في مختلف الجوانب لتعزيز جهود التنمية.

وقال رئيس لجنة التحكيم وأعضاء اللجنة: إن التقرير النهائي لأعمال لجنة التحكيم للدورة الرابعة للجائزة تضمن عدداً من الملاحظات والملاحظات التي أشارت إلى النقلة النوعية في مستوى نضج الجهات الحكومية المشاركة فضلا عن التطور الملحوظ والمهني على حد سواء تمت الإشارة إلى أداء إدارة الأسعار والخبراء المشاركين في عملية التقييم.

جدير بالذكر أن المشاركة في الدورة الرابعة للجائزة بلغت نحو 3000 طلب من كافة الجهات على مستوى 19 فئة، كما بلغ عدد الطلبات المؤهلة للتقييم 2844 طلب ترشيح، ووصل زمن العمل في هذه الدورة إلى 114 ألف طلب. ساعات عمل و300 يوم عمل بالإضافة إلى 201 زيارة ميدانية ومقابلة شخصية، وبلغ عدد المرشحين في فئة “المؤسسات” و”الأشخاص” المؤهلين للمرحلة النهائية 161 مرشحاً، وحضر الدورة الرابعة 134 مقيماً من مصر والإمارات والسعودية والأردن.

المصدر: البيان المنشور على موقع مجلس الوزراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى