ترفية

نجحت الأرجنتين في إحباط محاولة سرقة القرن.. تفاصيل العملية الأمنية

تم اكتشاف نفق ضخم بطول ٢٢٠ متراً، يمتد باتجاه أحد المصارف في حي سان إيسيدرو في العاصمة بوينس آيرس، مما قد يكون قد منع “سرقة القرن” في الأرجنتين.

الأرجنتين تنجح في إحباط محاولة سرقة القرن

النفق الذي حُفر بعمق ثلاثة أمتار، كان مزودًا بإطار خشبي كثيف، ونظام تهوية وكهرباء، ويقع على بعد مسافة قريبة من ‘بنك ماكرو’، وفقًا لتقارير الشرطة.

محاولة سرقة القرن

تم اكتشاف النفق بالصدفة عندما سمع سائق سيارة متوقفة ضوضاء صادرة من أسفل هيكل سيارته يوم الأربعاء، وبعد تحقيقات أجراها مكتب المدعي العام المحلي، تم العثور على النفق وتحديد موقع بدايته في حظيرة مهجورة على بعد 200 متر، حيث عُثر على كمية كبيرة من معدات الحفر.

لم تُعلن الشرطة عن أي اعتقالات حتى الآن، يُقدّر المحققون أن عملية حفر النفق استغرقت بين 6 و9 أشهر، ووصفوه بأنه ‘عمل هندسي’ متقدم، حتى أنه تفوق على نفق ‘إل تشابو’ جوسمان، الذي استخدمه تاجر المخدرات المكسيكي الشهير للهروب من السجن عام 2015.

محاولة سرقة القرن تفشل في الأرجنتين

الحادث يذكّر بواقعة مشابهة شهدتها المدينة نفسها في عام 2006، حيث وقعت ‘سرقة القرن’ عندما سرق مجموعة من اللصوص نحو 19 مليون دولار من أحد البنوك عبر نفق حفره على مدى عام، وقاموا بمحاكاة عملية احتجاز رهائن طويلة في الداخل.

وقد استخدمت العصابة أسلحة مزيفة وتركت ملاحظة في غرفة الخزائن مكتوب فيها ‘في حي للأغنياء، من دون أسلحة أو ضغينة، لا يوجد سوى المال من دون حب’.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى