ترفية

دعاء لنفسي تغير الأفضل 2024.. اللهم يا مقلّب القلوب والأبصار، ثبّت قلوبنا على طاعتك

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة أفضل الأدعية التي يمكن أن تُقال للنفس بهدف التغيير إلى الأفضل، خاصة مع اقتراب العام الجديد، حيث يُعد الدعاء من العبادات التي شرعها الله لعباده، ووعدهم بالاستجابة، لذا سنتعرف في هذا المقال على مجموعة من الأدعية التي يمكن أن تغير حال المسلم إلى الأفضل، ومنها أهم دعاء لنفسي تغير الأفضل.

دعاء لنفسي تغير الأفضل

إليكم أفضل دعاء يمكن قوله لتغيير الحال إلى الأفضل في 2024 لجميع المسلمين:

  • اللهم يا محوّل الحول والأحوال، حوّل حالنا إلى أحسن حال.
  • اللهم يا مقلّب القلوب والأبصار، ثبّت قلوبنا على طاعتك، ولا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، ولا تفتنا في ديننا، واجعل يومنا خيرًا من أمسنا، واجعل غدنا خيرًا من يومنا، واجعل خير أعمارنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنا يوم نلقاك وأنت راضٍ عنا.
  • اللهم إنّا نسألك أن تغيّر حالنا إلى أفضل حال، وأن ترضى عنّا وترحمنا وتغفر لنا وتعفو عنّا. اللهم يسّر حياتي وسهّل عليّ معيشتي، وارزقني طيب الحياة وصفاء العيش.
  • اللهم إنّي أدعوك وأرجوك يا مولاي أن تقلب حالي إلى أفضل حال، وأن تُيسّر لي سُبل الهدى والفلاح.
  • يا ربّنا يا واسع الملك، غيّر أحوالنا إلى حالٍ أفضل، وأقمنا في الموضع الذي يُرضيك عنّا، ولا تجعل الدنيا أكبر همّنا ولا مبلغ علمنا. اللهم إنّي أسألك أن تُصلحني وأن تهدني سواء السبيل، وأن تُغيّر حالي إلى أفضل حال، وأن تفتح لي أبواب الخير والرزق، وأن تمنن عليّ بالعفو والعافية في الدنيا والآخرة.

دعاء لرفع البلاء وتفريج الهموم

إليكم أفضل دعاء لرفع البلاء وتفريج الهموم في 2024:

  • اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًّا إلّا فرّجته، ولا دينًا إلّا قضيته، ولا مريضًا إلّا شفيته، ولا مبتلًى إلّا عافيته، ولا ضالًا إلّا هديته، ولا غائبًا إلّا رددته، ولا مظلومًا إلّا نصرته، ولا أسيرًا إلّا فككته، ولا ميتًا إلّا رحمته، ولا حاجةً لنا فيها صلاح ولك فيها رضا إلّا قضيتها ويسّرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إنّي أسألك أن تدفع عنّي البلاء، وأن تُفرّج ما بي من هم، وأن تكشف ما أصابني من غم، وأن ترحمني وتُيسّر أمري. اللهم اصرف عنّا البلايا، وأبعد عنّا المصائب والرزايا، واجعلنا في حصن وعافية من الهموم والغموم والأحزان والكروب.

بهذه الأدعية، يمكن للمسلم أن يستعين بالله لتحقيق التغيير الإيجابي في حياته والتخلص من الهموم والمصائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى