مال واعمال

شعبة الذهب تعقد اجتماعًا عاجلا.. دراسة إعادة تطبيق إعفاء المعدن الأصفر من الجمارك

عُقد اجتماع طارئ اليوم بين أعضاء مجلس إدارة شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، لمناقشة كيفية التعامل مع تقلبات أسعار الذهب العالمية التي تأثرت السوق المصري بشكل كبير مؤخرًا.

وفي تصريح له، أوضح هاني ميلاد، رئيس مجلس إدارة الشعبة، أن المجلس قرر تقديم مذكرة إلى وزير التموين والتجارة الداخلية. تهدف المذكرة إلى عرض خطة الشعبة للفترة المقبلة، والتي تتضمن مقترحات لتنظيم القطاع والحفاظ على استقرار السوق المحلي وسط التغيرات الاقتصادية والسياسية العالمية.

تشمل المذكرة اقتراحًا بإعادة تطبيق قرار إعفاء الذهب الذي يحضره المصريون العائدون من الخارج من الجمارك. يُعزى هذا الاقتراح إلى هدف تحقيق توازن بين العرض والطلب، خاصة في ظل الارتفاعات العالمية في أسعار الذهب والتي قد تؤدي إلى أزمات محلية تؤثر على الاقتصاد الوطني.

وأشار ميلاد إلى أن تجربة تطبيق قرار الإعفاء في السابق، والتي انتهت في 10 مايو الماضي، كانت ناجحة حيث ساهمت في استقرار السوق المحلي، وعودة الأسعار إلى مستويات تتماشى مع الأسعار العالمية بعد الارتفاع غير المبرر الذي شهده السوق المحلي بسبب المضاربات.

وأكد ميلاد أن تطبيق القرار مجددًا قد يساعد في تهدئة الأوضاع وتنظيم السوق، حيث دخل إلى مصر حوالي 4 أطنان من الذهب خلال فترة الإعفاء السابقة، مما ساعد على استقرار السوق وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى