مال واعمال

مؤشر الدولار يهبط من أعلى مستوى منذ أسبوع

تراجع الدولار اليوم الجمعة من أعلى مستوى له منذ أسبوع مقابل العملات الرئيسية الأخرى، مع تحليل المتعاملين لزيادة طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة واحتمالات حدوث تباطؤ اقتصادي قريب.

تراجع الدولار أمام الين الياباني بعد ثلاثة أيام من الانتعاش، مدعومًا بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية، حيث أن البيانات القوية للتوظيف التي أُصدرت يوم الخميس أدت إلى تقليص التوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي هذا العام.

استقر الين الياباني والفرنك السويسري، اللذان يُعتبران من عملات الملاذ الآمن، قرب أدنى مستوياتهما في أسبوع، حيث شهدت أسواق الأسهم ارتفاعًا وتراجعت عوائد سندات الخزانة.

سجل الدولار انخفاضًا بنسبة 0.56% مقابل الين الياباني، ليصل إلى 146.425 ين في أحدث التعاملات، متجهًا نحو تسجيل أول زيادة أسبوعية منذ ستة أسابيع.

كما انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل الين الياباني والفرنك السويسري واليورو والإسترليني وعملتين أخريين، بنسبة 0.203% ليصل إلى 103.07، منهياً سلسلة من المكاسب استمرت ثلاثة أيام.

كذلك، هبط الدولار بنسبة 0.33% مقابل الفرنك السويسري إلى 0.8639 فرنك، لكنه ما يزال على مسار تحقيق زيادة أسبوعية.

أظهرت بيانات يوم الخميس تراجعًا أكبر من المتوقع في عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة، مما خفف المخاوف بشأن تدهور سوق العمل وعزز الآمال في استمرار التراجع التدريجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى