إعلان: بولندا تشيد بجودة خدمات الفنادق في مصر – حصاد وزارة السياحة في أسبوع

عُقد اجتماعٌ بين وزير الثقافة ووفد من شركة META العالمية لمتابعة تنفيذ مشروع Instagram Filters في متحفي المصري بالتحرير والقومي للحضارة المصرية. الهدف من هذا الاجتماع هو تحسين تجربة الزوار في المتحفين والترويج للسياحة الثقافية بشكل أوسع. ترقبوا إطلاق المشروع قريبًا!

وستساهم التجربة في إذكاء الوعي الأثري والمعرفي لدى الزائرين بعظمة الحضارة المصرية وعراقتها، كما سيساهم في تعزيز التفاعل حول موضوعات تتعلق بالمتحفين على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي نفس الوقت يقوم بدور ترفيهي وتعليمي.

كما ستتيح هذه التجربة للزائرين، كافة المعلومات الخاصة بالقطع الأثرية التي تم اختيارها وفقًا لأهميتها لإظهار الحقب التاريخية المختلفة للحضارة المصرية، ولتتماشى مع رؤية كل متحف والهدف من المشروع

 ورشة عمل تعريفية عن السوق الصيني

تحت رعاية الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، نظمت منصة Trip.com الصينية، إحدى المنصات الرائدة عالمياً في مجال السياحة والسفر، ورشة عمل للعاملين بقطاع السياحة بمصر لتعريفهم بالسوق الصيني وأهم سمات ومتطلبات سائحيه بما يساهم في جذب مزيد من حركة السياحة الوافدة منه.

وخلال الورشة، تم استعراض كافة المعلومات التي تتعلق بشرائح السائحين الصينيين الذين يرغبون في قضاء أجازاتهم بالخارج، ومتطلباتهم لزيارة المقاصد المقصد المصري والمدن السياحية التي يحرصون على زيارتها به.

وتطرقت الورشة للحديث عن التنوع السياحي الذي تتمتع به مصر من مقومات وأنماط ومنتجات سياحية وأثرية وحضارة عريقة بما يلبي أذواق كافة السائحين.

 مجلة بولندية تشيد بجودة خدمات الفنادق بمصر

تحت عنوان ‘السياحة والطهي في مصر’ نشرت مجلة Poradnik Restauratora المتخصصة في الصناعة الوطنية البولندية وفن الطهي والتي تصدر شهرياً منذ 25 عاماً، مقالاً عن الأكلات التقليدية التي يتميز بها المطبخ المصري، كما أشادت بجودة مستوى الخدمات السياحية بالمنشآت الفندقية بمصر.

كما أشار المقال عن حصول العديد من المنشآت الفندقية في مصر على شهادات تُفيد تطبيقها لاشتراطات الممارسات الخضراء الصديقة للبيئة، وفقاً لاستراتيجية الوزارة، ونوه المقال عن قدرة مصر على الاستفادة من جائحة كورونا لتطوير المنشآت الفندقية القائمة بالفعل وإنشاء منشآت أخرى جديدة.

كما ذكر المقال أن المكتب المركزي للإحصاء في بولندا قد أوضح أن مصر من الوجهات السياحية المفضلة للبولنديين لفضاء العطلات بها.

 مشاركة هيئة التنشيط السياحي بورشة عمل للترويج للمقصد السياحي المصري بالبرازيل

شاركت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في فعاليات ورشة العمل المهنية السياحية التي نظمها أحد كبار منظمي الرحلات بأمريكا اللاتينية لأكثر من 400 وكيل سياحي بمدينة ماسيو بالبرازيل، للترويج للمقصد السياحي المصري.

وخلال ورشة العمل، تم استعراض ما يتمتع به المقصد السياحي المصري من تنوع في المقومات والأنماط والمنتجات السياحية، وتم الحديث عن متطلبات سائحي أمريكا اللاتينية ولاسيما السائح البرازيلي.

كما تطرقت الورشة لدراسة سبل تعزيز إمكانية تسيير خط طيران مباشر بين مصر ومدينة ساوباولو البرازيلية بما يساهم في زيادة حركة السياحة الوافدة من هذا السوق المستهدف.

 متحف الحضارة يحتفل بمرور 110 عام على بداية الحركة الكشفية في مصر

تحت عنوان ‘تاريخ مرشدات الكشافة المصرية’، نظم المتحف القومي للحضارة المصرية فعالية تراثية ثقافية فنية عن المهارات الكشفية للمرشدات ودورهم الوطني، وذلك بمناسبة مرور 110 عاماً على بداية الحركة الكشفية والإرشادية في مصر، ذلك بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الـ 43 للمؤتمر الكشفي العالمي.

تضمنت الفعالية مجموعة من الورش الفنية التفاعلية عن مهارات الكشافة، وتصميم قطع فنية من الجلود، والتشكيل بالخرز، وإعادة التدوير، والمشغولات اليدوية، إلى جانب معرض للمقتنيات والمجلات والصور الوثائقية والكتب التاريخية التي تؤرخ وتروي دور المرشدات الوطني في مصر.

Exit mobile version