انضمت الإمارات إلى دعوة مصر وقطر وأمريكا للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة

أكدت الإمارات العربية المتحدة انضمامها إلى مبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمعتقلين.

وقف إطلاق النار

وجاء في بيان صادر عن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية: ‘تعلن دولة الإمارات العربية المتحدة انضمامها إلى الدعوة التي وجهها صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي جو بايدن، بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمعتقلين’، وفق ما نشرته سكاي نيوز عربية.

وأشار البيان إلى أن ‘دولة الإمارات تحث الأطراف المعنية على الاستجابة للدعوة لاستئناف مشاورات عاجلة في 15 أغسطس 2024. وكما أكد القادة الثلاثة، فإن الاتفاق المطروح حالياً سيسهم في إنهاء معاناة سكان غزة والرهائن وعائلاتهم. وتأمل دولة الإمارات أن لا يتم إضاعة المزيد من الوقت من قبل أي طرف’.

كما جددت دولة الإمارات ‘تقديرها العميق ودعمها الكامل لجهود الوساطة المكثفة التي تقوم بها كل من مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق ينهي الأوضاع المأساوية في قطاع غزة’.

Exit mobile version