موجز الاخبار

3 خطوات لتنظيم تنسيق الجامعات 2024.. التعليم العالي تكشف التفاصيل

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بتقديم كافة المعلومات الضرورية لطلاب الثانوية العامة حول تنسيق الجامعات 2024، لمساعدتهم في استخدام موقع التنسيق الإلكتروني بشكل صحيح. هدفه تقديم الدعم الكامل للطلاب خلال عملية التنسيق لضمان اختيارهم الصحيح والدقيق للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

تنسيق الجامعات 2024

ومن جانبه، أعلن الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، عن إطلاق حملة إعلامية تهدف إلى توعية طلاب الثانوية العامة بكيفية التنسيق للقبول في الجامعات الحكومية والمعاهد. وتحتوي هذه الحملة على انفوجرافات تتناول الأسئلة الشائعة التي يطرحها الطلاب أثناء تسجيل رغباتهم.

مراحل تنسيق الجامعات 2024

كما دعت وزارة التعليم العالي وسائل الإعلام المختلفة إلى نشر الأدلة الإرشادية والوسائل التوضيحية للطلاب، لمساعدتهم خلال فترة التنسيق الإلكتروني للجامعات والمعاهد.

3 مراحل لتنظيم تنسيق الجامعات 2024

وأجابت وزارة التعليم العالي، على سؤال أحد الطلاب الذي يرغب في معرفة مراحل تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، قائلة: «هناك 3 مراحل لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية حسب مجموع الطلاب بالثانوية العامة، وتعلن عنها الوزارة في بيانات رسمية بمختلف وسائل الإعلام وعبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى