موجز الاخبار

تنسيق الجامعات 2024: إرشادات التعليم العالي لتجنب الأخطاء أثناء تسجيل الرغبات

صدرت توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتوفير معلومات شاملة لمساعدة الطلاب في استخدام موقع التنسيق الإلكتروني بشكل فعال قبل بدء تنسيق الجامعات لعام 2024. الهدف هو تمكين الطلاب من فهم جميع مراحل التنسيق واختيار الجامعات والمعاهد التي يرغبون في الالتحاق بها بدقة.

إرشادات التعليم العالي لتجنب الأخطاء أثناء تسجيل الرغبات

وأشار الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، إلى أن الوزارة أعدت حملة إعلامية شاملة لتعريف وتوعية الطلاب بكيفية التنسيق، تشمل نشر انفوجرافات توضح الإجابات على الأسئلة الشائعة التي قد يطرحها الطلاب عند تسجيل رغباتهم.

تجنب الكيانات غير المعتمدة

وأكدت وزارة التعليم العالي على أهمية قيام وسائل الإعلام المختلفة بنشر الأدلة الإرشادية والوسائل التوضيحية للطلاب، لضمان استفادتهم القصوى خلال فترة التنسيق الإلكتروني للجامعات والمعاهد.

تجنب الأخطاء أثناء تسجيل رغبات التنسيق الإلكتروني

وحددت وزارة التعليم العالي القواعد الواجب توافرها في التنسيق الإلكتروني، والتي شملت :

    صدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، توجيهات لتوفير معلومات شاملة لمساعدة الطلاب في استخدام موقع التنسيق الإلكتروني بفعالية قبل بدء عملية تنسيق الجامعات 2024. هدف هذا التوجيه إلى تسهيل عملية اختيار الطلاب للالتحاق بالجامعات والمعاهد من خلال فهم مراحل التنسيق بدقة.

  • يجب التأني عند كتابة الرغبات وكتابة كافة فروع الكليات التي ترغب في الالتحاق بها.
  • ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات وعدم إطلاع أي شخص عليه.
  • يجب الخذر من الكيانات الوهمية التي تدعي كذبا إنها معتمدة من وزارة التعليم العلي.
  • ضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق، ووزارة التعليم العالي وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى