موجز الاخبار

مفيش 100%.. مفاجأة في نتيجة الثانوية العامة 2024 قبل الإعلان

قال الصحفي سيد جاد، الخبير في مجال التعليم بجريدة الجمهورية، إنه لم يتمكن أي من طلاب الثانوية العامة الأوائل من الحصول على النسبة الكاملة في درجاتهم النهائية.

وكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، موضحا أنه بداية من مساء اليوم قد يتم التواصل مع طلاب الثانوية العامة وتهنئتهم من محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على NNi مصر، أنه حال عدم تهنئة الأوائل اليوم قد يتم هذا صباح باكر الغد.

وأوضح سيد جاد، المتخصص في شؤون التعليم بجريدة الجمهورية، أن معظم أوائل طلاب العلمي العلوم من القاهرة والمنصورة، بينما أوائل الأدبي من الصعيد والطالبات أكثر من الطلاب في الأوائل.

ولفت إلى أن النتيجة لن تعلن على المواقع الإخبارية والمنصات إلا بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمقرر له صباح الثلاثاء المقبل.

وقال سيد جاد، المتخصص في شؤون التعليم بجريدة الجمهورية، إن الوزارة لن توزع النتائج على المدارس إلا بعد مرور 48 ساعة، من نشرها المواقع التي حصلت على حقوق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

وأردف أن أوائل الثانوية العامة لن يقل عددهم عن 36 طالبا وربما يزيد وهذا الأرجح، وذلك في الشعب الثلاث إضافة للمكفوفين ومدارس الدمج والمتفوقين.

وشدد سيد جاد، المتخصص في شؤون التعليم بجريدة الجمهورية، أن النسبة العامة لنجاح طلاب الثانوية العامة 82 % مقارنة بـ 78 % في العام الماضي.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

موعد نتيجة الثانوية العامة 2024، يترقبه أكثر من نصف مليون طالب وطالبة بمختلف محافظات مصر خلال الساعات المقبلة من اليوم الأحد 4 أغسطس 2024، إعلان وزارة التربية والتعليم عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميا، بعد أيام من الانتظار منذ انتهاء امتحانات الثانوية العامة فى 20 يوليو الماضى.

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم فى بيان رسمى عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، وموعد اعلان السيد محمد عبد اللطيف وزير التعليم عن أسماء الأوائل فى الشعبتين العلمي والأدبى، وكيفية الحصول على النتيجة إلكترونيا، والتى يمكنكم الحصول عليها عبر مواقع NNi مصر.

وشددت وزارة التربية والتعليم على طلاب المرحلة الثانوية وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها حول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

نتيجة الثانوية العامة 2024 على NNi مصر

وتتيح مواقع «NNi مصر»، NNi مصر، وموقع NNi مصر الإخبارى نتيجة الثانوية العامة 2024، فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، ويمكن للطلاب الحصول على درجاتهم والنسبة المئوية من خلال إدخال رقم الجلوس فقط، عبر الضغط على هذا الرابط «اضغط هنـــــــــــــــا».

فقد حصل موقع NNi مصر بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على نتيجة الثانوية العامة 2024، مما يُسهم في تيسير العملية للطلاب وأولياء أمورهم.

ويُمكن لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024، بإدخال ورقم الجلوس عبر الرابط الرسمي لموقع NNi مصر، بعد اعتمادها رسمياً من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

التعليم تحدد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وزف الإعلامي أحمد موسى، بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بشأن موعد نتيجة الثانوية العامة 2024، بالإضافة إلى طرق الحصول عليها فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتربية والتعليم والتعليم الفني.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «NNi مصر»، إن وزارة التربية والتعليم ستعلن غدا موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، موضحًا أن الوزارة ستصدر غدا بيانا لتحديد إعلان نتيجة الثانوية، موضحًا أن الوزارة ستصدر بيان رسمي غدًا الأحد لتحديد الموعد الدقيق للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة».

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024

يمكن لطلاب الثانوية العامة 2024، والبالغ عددهم أكثر من 700 ألف طالب وطالبة على مستوى محافظات الجمهورية، الحصول على نتيجة خلال الثانوية العامة 2024، من خلال 3 مواقع رسمية وهي:

1- موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الضغط على الرابط التالي: «اضغط هنــــــــــــا».

2- موقع NNi مصر من خلال هذا الرابط «اضغط هنــــــــــــا».

3- موقع NNi مصر من خلال الرابط التالي «اضغط هنـــــــــــــا».

نسب النجاح في مواد الثانوية العامة 2024

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نسب النجاح في 9 مواد بالثانوية العامة، قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 كالتالى:

وبلغت نسبة النجاح في مادة الكيمياء للثانوية العامة 2024 لأكثر من 92%.

وبلغت نسبة النجاح في مادة الجغرافيا للثانوية العامة 2024 أكثر من 92%.

بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25%؜.

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ 96.43%.

بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024، 96.62%.

وبلغت نسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الثانية نحو 97.88%.

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة نحو 94.21%

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء 91%.

وبلغت نسبة النجاح في مادة علم النفس والاجتماع نحو 92%.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

حددت وزارة التربية والتعليم 5 خطوات للحصول على نتيجة الثانوية العامة والتي تتمثل في التالي:

    قال سيد جاد، المتخصص في مجال التعليم بجريدة الجمهورية، إنه لم يتحقق لأي من طلاب الثانوية العامة الأوائل الحصول على درجة نهائية بنسبة 100%.

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية  والتعليم: قم بزيارة الموقع الرسمي للوزارة عبر الرابط [هنــــــــــــــــــــا].
  • الضغط على قسم الخدمات الإلكترونية: ابحث عن قسم الخدمات الإلكترونية في الموقع.
  • اختيار نتيجة الثانوية العامة 2024: اختر خيار نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 2024 من القائمة المتاحة.
  • إدخال رقم الجلوس: أدخل رقم جلوس الطالب في الحقل المخصص لذلك.
  • عرض النتيجة: اضغط على زر عرض النتيجة لعرض درجات الطالب.

ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2024، والتي تتضمن الدرجات النهائية في كل مادة والمجموع الكلي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى