مال واعمال

أسعار النفط تسجل أدنى مستوى في نحو 8 أشهر

اختتمت أسعار النفط الأسبوع الماضي بانخفاض كبير ووصلت إلى أدنى مستوياتها منذ يناير بسبب تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع.

أسعار النفط عالميًا

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 2.71 دولار، بما يعادل 3.41%، لتصل إلى 76.81 دولار للبرميل عند التسوية، محققة انخفاضًا أسبوعيًا بنسبة 4.3%

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بمقدار 2.79 دولار، أو 3.66%، لتصل إلى 73.52 دولار للبرميل، محققة خسارة أسبوعية بنسبة 4.7%.

وتباطأ نمو الوظائف في الولايات المتحدة بشكل أكبر من المتوقع في يوليو، حيث ارتفع معدل البطالة إلى 4.3%، مما يزيد من احتمالات حدوث ركود اقتصادي.

النفط العالمي

كما أظهرت بيانات من الصين، أكبر مستورد للنفط، ضعف نشاط الصناعات التحويلية خلال الشهر الماضي. هذا التباطؤ في النشاط الاقتصادي الصيني، إلى جانب انخفاض الواردات ونشاط المصافي في يونيو مقارنة بالعام السابق، زاد من الضغوط على أسعار النفط.

وأظهرت مسوحات ضعف نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، مما يعزز من مخاطر تباطؤ التعافي الاقتصادي العالمي وبالتالي يؤثر على استهلاك النفط.

وساهمت هذه العوامل مجتمعة في زيادة المخاوف إزاء نمو الطلب على النفط، مما أدى إلى تراجع الأسعار، حيث يعد تباطؤ النشاط الصناعي في الصين خصوصًا عاملًا رئيسيًا في هذه التراجعات، حيث فاقم من المخاوف بشأن نمو الطلب العالمي على النفط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى