الرياضة

ما الذي يحتاج الأهلي للتتويج بلقب الدوري في مباراة المقاولون العرب الليلة؟

يتطلع مشجعو النادي الأهلي للاحتفال بالفوز بلقب الدوري الممتاز الليلة عندما يواجه فريق المقاولون العرب. سيقام اللقاء على استاد القاهرة الدولي كجزء من الجولة الـ23. ستكون المباراة مهمة جدا إذا تعثر فريق بيراميدز في المواجهة التي تجمعه مع فريق زد في نفس اليوم.

ماذا يحتاج الأهلي للتتويج بلقب الدوري أمام المقاولون العرب الليلة؟

يعتلي الأهلي صدارة الدوري الممتاز برصيد 75 نقطة من 29 مباراة، وحال تحقيقه الفوز على المقاولون العرب سيصل إلى النقطة 78 بفارق 8 نقاط كاملة عن بيراميدز الوصيف الذي يأتي في المركز الثاني برصيد 70 نقطة من 31 مباراة.

وإذا تعثر بيراميدز أمام زد سيتجمد رصيده عند 70 نقطة والأهلي 78 نقطة حال الفوز على المقاولون العرب وهو ما يعني وجود 8 نقاط فارق بين الأهلي وبيراميدز مع بقاء مباراتين لبيراميدز بـ 6 نقاط، وهو ما يعني حسم الأهلي اللقب لصالحه رسميا.

وإذا تعادل بيراميدز أمام زد سيصل للنقطة 71 وحال فوز الأهلي على المقاولون العرب سيصل إلى 78 نقطة، وهو ما يعني وجود فارق 7 نقاط مع تبقي جولتين لبيراميدز بـ 6 نقاط، وهو ما يعني استحالة لحاق بيراميدز بالأهلي ويتوج المارد الأحمر بلقب الدوري أمام ذئاب الجبل وقبل 4 جولات كاملة من انتهاء الموسم الحالي من الدوري الممتاز.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام المقاولون العرب

حارس المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وعمر كمال عبد الواحد.

خط الوسط: أكرم توفيق ومروان عطية وكريم نيدفيد.

خط الهجوم: حسين الشحات، رضا سليم، وسام أبوعلي.

موعد مباراة الأهلي والمقاولون العرب

تنطلق مباراة الأهلي والمقاولون العرب فى تمام التاسعة من مساء اليوم الأحد على ستاد القاهرة ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والمقاولون العرب

تُذاع مباراة الأهلي والمقاولون العرب عبر قناة أون تايم سبورت الناقل الحصري لبطولة الدوري الممتاز.

يعتلي الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 75 نقطة من 29 مباراة، بفارق 5 نقاط عن بيراميدز الذي لعب مباراتين أكثر.

بينما يحتل المقاولون العرب المركز الـ 17 «قبل الأخير» المؤدي للهبوط برصيد 25 نقطة من 31 مباراة.

يدخل الأهلي مباراة الليلة أمام المقاولون العرب وهو منتشي بالفوز على البنك الأهلي في المباراة الماضية بهدف دون رد فى آخر ظهور بمسابقة الدوري، فيما تعادل المقاولون العرب مع سيراميكا بهدف لكل فريق في أخر ظهور بالمسابقة.

ويصارع المقاولون العرب من أجل البقاء في الدوري الممتاز، فهو في أمس الحاجة لأي نقطة قد تجعله يتفادى الهبوط.

وقد تكتب مباراة المقاولون العرب رسميًا إعلان الأهلي بطلا للدوري، وذلك في حال فوزه مع تعثر فريق بيراميدز سواء بالتعادل أو الخسارة.

وتشهد قائمة الأهلي غياب محمد الشناوي، محمد عبد المنعم عن المباراة للراحة، كما يغيب طاهر محمد طاهر وعمرو السولية للإصابة، إلى جانب استمرار علي معلول في التعافي من إصابته طويلة الأمد التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

كما يغيب محمود عبد المنعم كهربا بسبب غيابه عن المران لليوم الثاني على التوالي.

ويدخل الأهلي المباراة بقائمة مكونة من:

حراسة المرمي: مصطفي شوبير – مصطفي مخلوف – محمود الزنفلي

خط الدفاع: ياسر إبراهيم – كريم فؤاد – محمد هاني – خالد عبد الفتاح – رامي ربيعة – عمر كمال – أحمد عابدين

خط الوسط: إمام عاشور – أكرم توفيق – مروان عطية – كريم وليد – محمد مجدي أفشة – رضا سليم – حسين الشحات – بيرسي تاو – أحمد عبد القادر

خط الهجوم: وسام أبو علي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى