طقس صيفي – شتوي.. الأرصاد تكشف عن تغيرات بدرجات الحرارة والظواهر الجوية اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات الطقس ليوم الأحد 4 أغسطس 2024، حيث من المتوقع أن تكون الأجواء شديدة الحرارة ورطبة نهارًا على معظم المناطق، بالإضافة إلى توقعات بسقوط أمطار رعدية في عدة مناطق.

حالة الطقس اليوم

وأوضحت الهيئة أن الطقس سيكون شديد الحرارة ورطبًا نهارًا على معظم الأنحاء، وحارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا خلال الليل.

وأشارت الهيئة إلى أن البلاد تشهد في الأيام الحالية سقوط أمطار خفيفة ورعدية أحيانًا وذلك بسبب الفاصل المداري، الذي يتقدم شمالا الي جنوب البلاد حيث يؤثر برياح جنوبية رطبة تعمل علي تكون السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار تكون خفيفة إلي متوسطة ورعدية أحيانا علي كل من «حلايب – شلاتين- راس بيناس- أبوسمبل- أسوان».

وحذرت الأرصاد الجوية السائقين، من سيطرة الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

ونوهت الهيئة باستمرار فرص سقوط الأمطار أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا قد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يصاحب بذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة أحيانًا على بعض الطرق على فترات متقطعة،

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد 4 أغسطس 2024

– القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 36 درجة، والمحسوسة 38.

 

– السواحل الشمالية العظمى 32 درجة، والمحسوسة 35.

 

– جنوب سيناء العظمى 38 درجة، والمحسوسة 41.

 

– شمال الصعيد العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41.

 

– جنوب الصعيد العظمى 44 درجة، والمحسوسة 45.

Exit mobile version