قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.. قائمة الجامعات التكنولوجية المعتمدة بالتعليم العالى

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإصدار القوائم المحدثة لمؤسسات التعليم العالي المعتمدة في جمهورية مصر العربية، بهدف توعية أولياء الأمور والطلاب بهذه المؤسسات التعليمية المعترف بها.

أسماء الجامعات التكنولوجية المعتمدة

وأكد الدكتور أيمن عاشور أن منظومة التعليم العالي في مصر تتميز بتنوعها الكبير، حيث تشمل المؤسسات التعليمية المعتمدة من الوزارة: ‘الجامعات الحكومية، الجامعات الخاصة، الجامعات الأهلية، الجامعات التكنولوجية، أفرع الجامعات الأجنبية، الجامعات باتفاقيات دولية، الجامعات باتفاقيات إطارية، الجامعات بقوانين خاصة، الأكاديميات الحكومية، الكليات التكنولوجية، والمعاهد’.

قائمة بالجامعات التكنولوجية

وفي هذا السياق، يستعرض موقع «NNi مصر» في الأسطر التالية كافة الجامعات التكنولوجية التي تم إنشاؤها في السنوات الأخيرة، والتي يمكن لطلاب الثانوية العامة الالتحاق بها في العام الدراسي المقبل. تشمل هذه الجامعات:

الجامعات التكنولوجية

تم إنشاؤها وفقًا لقانون رقم 72 لسنة 2019، وتضم (10) جامعات تكنولوجية وهي على النحو التالي:

1. جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية.

2. جامعة الدلتا التكنولوجية. 3. جامعة بني سويف التكنولوجية. 4. جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية. 5. جامعة برج العرب التكنولوجية. 6. جامعة طيبة الجديدة التكنولوجية. 7. جامعة السادس من أكتوبر التكنولوجية. 8. جامعة سمنود التكنولوجية. 9. جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية. 10. جامعة مصر التكنولوجية الدولية (القاهرة، الفيوم، أسيوط).

Exit mobile version