الرياضة

القدم واليد.. يوم الفرحة المصرية في أولمبياد باريس 2024

احتفلت الجماهير المصرية بأداء رائع للمنتخب الأولمبي بعد فوزه على باراغواي والتأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس، وهذا إنجاز كبير يعود للمنتخب المصري بعد 60 عامًا. وأيضًا ازدادت البهجة بعد فوز منتخب مصر لليد على النرويج، مما جعلهم يتقدمون في ترتيب المجموعة ويضمنون التأهل إلى ربع نهائي منافسات اليد في أولمبياد طوكيو.

البداية كانت مع ملحمة سطرها لاعبو منتخب مصر الأولمبي بعد الفوز على باراجواي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ليتأهل منتخبنا الأولمبي إلى الدور نصف النهائي من الأولمبياد في إنجاز غائب منذ 60 عاما، ويضرب موعدا ناريا مع منتخب فرنسا صاحب الأرض والجمهور في نصف النهائي، في المباراة المقرر إقامتها مساء الإثنين المقبل.

منتخب اليد يفوز على النرويج

نجح منتخب مصر لكرة اليد في الفوز على النرويج بنتيجة 26-25، بعد مباراة ماراثونية، ليضمن فراعنة اليد التأهل رسميا لربع نهائي أولمبياد باريس في منافسات اليد، قبل الجولة الخامسة والحاسمة والتي يواجه فيها الأرجنتين من أجل تحسين ترتيبه في المجموعة والتقدم للمركز الثاني حال تحقيق الفوز.

منتخب مصر وصل الي النقطه الخامسه و يتبقي لديه مباراة الأرجنتين في الجولة الأخيرة ليجد نفسه أمام فرصة ذهبية للتقدم للمركز الثاني في المجموعة.

ترتيب المجموعة عقب انتهاء الجولة الرابعة

منتخب الدنمارك برصيد ٨ نقاط

منتخب النرويج برصيد ٦ نقاط

منتخب مصر برصيد ٥ نقاط

منتخب فرنسا برصيد ٥ نقاط

منتخب المجر برصيد ٢ نقطة

منتخب الأرجنتين بدون نقاط

الجولة الأخيرة

مصر أمام الأرجنتين

فرنسا أمام المجر

الدنمارك أمام النرويج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى