الرياضة

منتخب مصر لليد يفوز على النرويج 26-25 في أولمبياد باريس 2024

انتهت مباراة منتخب مصر لكرة اليد ضد منتخب النرويج في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” بفوز الفراعنة بنتيجة 26-25 في الجولة الرابعة من المجموعة الثانية.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية الصعبة رفقة منتخبات الدنمارك وفرنسا والنرويج والمجر والأرجنتين.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح منتخب مصر بنتيجة 14-13.

لكن في الشوط الثاني نجح منتخب النرويج في العودة والتقدم أغلب فترات الشوط، إلى أن نجح الفراعنة في التقدم في الدقائق الأخيرة وحسم اللقاء لصالحهم بنتيجة 26-25.

فرص تأهل منتخب اليد في أولمبياد باريس

ويستطيع منتخب مصر أن يضمن التأهل رسميًا وذلك بمجرد الانتصار على الأرجنتين في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، حيث سيرفع رصيده إلى النقطة الخامسة ويضمن احتلال المركز الرابع في ترتيب المجموعة على الأقل.

كما سيضمن كذلك منتخب مصر ترشحه بشكل رسمي حال انتصاره في المباراة المقبلة أمام النرويج وسيعزز من آماله في الترشح في وصافة المجموعة الثانية من البطولة.

وبمقدور منتخب مصر التأهل كذلك حال تعادله مع الأرجنتين شريطة خسارة الأرجنتين مباراة من مباراتي الدنمارك وفرنسا وعدم انتهاء مباراة فرنسا أمام المجر بالتعادل.

وهناك سيناريو مجنون قد يقود مصر للتأهل إلى الدور ربع النهائي حتى حال الخسارة في المباراتين، وذلك عن طريق خسارة الأرجنتين أمام كلٍ من الدنمارك وفرنسا مع هزيمة المجر أمام كلٍ من الدنمارك وفرنسا على الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى