مال واعمال

زيادة إنتاج أوبك من النفط خلال شهر يوليو

أشار مسح أجرته وكالة رويترز إلى أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من النفط قد ارتفع في شهر يوليو بسبب زيادة امدادات السعودية وزيادة طفيفة في مناطق أخرى، مما أدى إلى تقليل تأثير تخفيضات الإمدادات الطوعية التي يقوم بها بعض الأعضاء وتحالف أوبك+.

وأظهر المسح، الذي استند إلى بيانات ملاحية ومعلومات من مصادر بصناعة النفط، أن أوبك ضخت 26.70 مليون برميل يومياً الشهر الماضي، بزيادة قدرها 100 ألف برميل يومياً عن يونيو.

وتأتي هذه الزيادة رغم أن تحالف أوبك+، الذي يضم أوبك وحلفاء من بينهم روسيا، أبقى على معظم تخفيضات الإنتاج حتى نهاية عام 2025 لدعم السوق في مواجهة النمو البطيء للطلب وارتفاع أسعار الفائدة وزيادة الإنتاج الأمريكي.

وأبقى اجتماع لكبار وزراء أوبك+، الذي عقد يوم الخميس، على سياسة إنتاج النفط دون تغيير، بما في ذلك خطة للبدء في التراجع عن شريحة من تخفيضات الإنتاج بدءاً من أكتوبر.

وخلص المسح إلى أن السعودية قدمت أكبر زيادة في الإمدادات الشهر الماضي بواقع 70 ألف برميل يومياً، مع انتعاش الصادرات مقارنة مع يونيو عندما كانت أقل من المتوقع. وصل الإنتاج إلى تسعة ملايين برميل يومياً في يوليو، وهو قريب من هدف المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى