موجز الاخبار

بعد الضيف.. جيش الاحتلال يعلن اغتيال أحد أكبر قادة حركة الجهاد في غزة

بعد مؤتمر الصحافة الذي دعاه جيش الاحتلال الإسرائيلي، تم الإعلان اليوم أن واحداً من كبار قادة حركة الجهاد الإسلامي لقي مصرعه في غارة جوية على قطاع غزة.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن القتيل هو محمد الجعبري، نائب رئيس وحدة تصنيع الأسلحة في حركة الجهاد، والذي كان مسؤولاً عن تمويل هذه الوحدة.

وأضاف جسش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجعبري كان يتولى مهمة إنتاج الأسلحة للحركة في شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى توزيع الرواتب والأموال على الأعضاء، وشارك بفاعلية في جهود استعادة قدرات الحركة على تصنيع الصواريخ وتعزيز البنية التحتية.

وفي وقت سابق، أكد الجيش الإسرائيلي أمس الخميس مقتل محمد الضيف، قائد كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، في غارة جوية على غزة الشهر الماضي.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: في 13 يوليو 2024، استهدفت طائرات مقاتلة تابعة لنا منطقة خان يونس، وبعد تقييم استخباراتي، يمكن التأكيد على قتل محمد الضيف في هذه الغارة، بحسب وكالة رويترز.

ووفقاً لإحصاءات وزارة الصحة في غزة، فقد أسفرت العمليات العسكرية الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر عن استشهاد ما يقرب من 40 ألف فلسطيني، كما تسببت الحرب في نزوح معظم سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وأدت إلى أزمة غذاء، مما أسفر عن اتهام إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى