الرياضة

مباراة مصر ضد النرويج في أولمبياد باريس ٢٠٢٤

يواجه منتخب مصر لكرة اليد منتخب النرويج اليوم ضمن دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية الصعبة رفقة منتخبات الدنمارك وفرنسا والنرويج والمجر والأرجنتين.

موعد مباراة مصر ضد النرويج في أولمبياد باريس 2024

و تنطلق مباراة مصر ضد النرويج في العاشرة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة والسعودية، حيث اقترب منتخب مصر لكرة اليد بقوة من التأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كرة اليد بأولمبياد باريس 2024، وذلك رغم تعادله المخيب للآمال أمام فرنسا بنتيجة 26-26 رغم التقدم في نتيجة اللقاء حتى الثواني الأخيرة من زمن المباراة.

فرط منتخب مصر لكرة اليد في فوز ثمين عندما تعادل مع فرنسا أصحاب الأرض والجمهور بنتيجة 26-26، وذلك خلال لقاء المنتخبين لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بمسابقة كرة اليد بأولمبياد باريس.

واقتنص منتخب مصر نقطته الثالثة في المجموعة بعد الفوز على المجر بنتيجة 35-32 والهزيمة أمام الدنمارك بنتيجة 30-27، والتعادل مع فرنسا بنتيجة 26-26.

وأصبح منتخب مصر في المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط خلف الدنمارك المتصدرة بـ6 نقاط والنرويج الوصيفة برصيد 6 نقاط أيضًا مع تفوق الدنمارك بفارق الأهداف.

ويأتي منتخب المجر في المركز الرابع برصيد نقطتين ثم منتخب فرنسا في المركز الخامس برصيد نقطة وحيدة، فيما يتذيل منتخب الأرجنتين ترتيب المجموعة بدون نقاط.

سيناريوهات تأهل منتخب اليد في أولمبياد باريس

ويستطيع منتخب مصر أن يضمن التأهل رسميًا وذلك بمجرد الانتصار على الأرجنتين في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، حيث سيرفع رصيده إلى النقطة الخامسة ويضمن احتلال المركز الرابع في ترتيب المجموعة على الأقل.

كما سيضمن كذلك منتخب مصر ترشحه بشكل رسمي حال انتصاره في المباراة المقبلة أمام النرويج وسيعزز من آماله في الترشح في وصافة المجموعة الثانية من البطولة.

وبمقدور منتخب مصر التأهل كذلك حال تعادله مع الأرجنتين شريطة خسارة الأرجنتين مباراة من مباراتي الدنمارك وفرنسا وعدم انتهاء مباراة فرنسا أمام المجر بالتعادل.

وهناك سيناريو مجنون قد يقود مصر للتأهل إلى الدور ربع النهائي حتى حال الخسارة في المباراتين، وذلك عن طريق خسارة الأرجنتين أمام كلٍ من الدنمارك وفرنسا مع هزيمة المجر أمام كلٍ من الدنمارك وفرنسا على الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى