موجز الاخبار

هل سيتم إعلان نتائج الثانوية العامة 2024 يوم السبت؟.. وزارة التعليم توضح سيتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة لعام 2024 وفقًا لخطة وزارة التعليم، ولكن لم يتم تحديد تاريخ محدد بعد. سيتم الإعلان عن التفاصيل النهائية بموقع وزارة التعليم ووسائل الإعلام الرسمية عندما يتم تحديدها.

تأكدت وزارة التربية والتعليم من أهمية التحقق من صحة المعلومات قبل نشرها، وطالبت الطلاب وأولياء الأمور بعدم الاعتماد على الشائعات. لا صحة لما يتم تداوله عن اعتماد نتائج الثانوية العامة وإعلانها يوم السبت المقبل. سيتم الإعلان عن موعد اعتماد النتائج في بيان رسمي لاحقًا.

هل سيتم إعلان نتائج الثانوية العامة 2024 يوم السبت؟

وفي سياق متصل، كشفت وزارة التربية والتعليم عن مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لبعض المواد، حيث بلغت نسبة النجاح في مادة الأحياء 91٪، وفي مادتي علم النفس والاجتماع تجاوزت 92٪.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2024

كما أوضحت الوزارة أن نسب النجاح في امتحانات الكيمياء والجغرافيا تخطت 92٪، مع استمرار إجراءات التصحيح ورصد الدرجات.

وأكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن التصحيح والمراجعة لا يزالان جاريين، وأن الموعد النهائي لإعلان النتائج لم يتم تحديده بعد، مما يعني أن النتيجة لم يحدد موعدها حتى الآن.

مؤشرات النجاح في مواد الثانوية العامة 2024

وتشير الوزارة إلى أن نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الأولى بلغت 96.25٪، بينما حصل 51,943 طالباً وطالبة على نسبة 95٪ أو أكثر من الدرجة الكلية، كما بلغت نسبة النجاح في مادة التاريخ 96.43٪، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95٪ أو أكثر 2,618 طالباً وطالبة.

فيما بلغت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية 96.62٪، وحصل 6,716 طالباً وطالبة على نسبة 95٪ أو أكثر.

وأظهرت نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية 97.88٪، حيث حصل 124,768 طالباً وطالبة على نسبة 95٪ أو أكثر، أما في مادة الفيزياء، فقد بلغت نسبة النجاح 94.21٪، وحصل 11,369 طالباً وطالبة على نسبة 95٪ أو أكثر.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

وتستمر الوزارة في متابعة إجراءات التصحيح ورصد الدرجات وتطبيق درجات الرأفة، وستعلن عن الموعد النهائي لإصدار نتائج الثانوية العامة بعد اكتمال جميع الإجراءات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى