مال واعمال

زيادة طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في عام

تم تسجيل ارتفاع في الطلبات الأولية لإعانات البطالة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها منذ ما يقرب من عام، مما يشير إلى تباطؤ السوق العمل.

وفقًا لبيانات وزارة العمل الصادرة يوم الخميس، زادت الطلبات الأولية بمقدار 14 ألف طلب لتصل إلى 249 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 27 يوليو، وهو مستوى يتجاوز متوسط توقعات الاقتصاديين في استطلاع “بلومبرغ” البالغ 236 ألف طلب. سجلت ولايات ميشيغان وميزوري زيادات ملحوظة في الطلبات.

كما ارتفعت الطلبات المستمرة، التي تعكس عدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة، إلى 1.88 مليون طلب في الأسبوع المنتهي في 20 يوليو، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن بيانات طلبات الإعانة قد تشهد تقلبات ملحوظة في هذا الوقت من السنة بسبب إغلاق المدارس وإعادة تجهيز مصانع السيارات.

وفي تصريح له يوم الأربعاء، أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إلى أن سوق العمل تواجه مخاطر متزايدة، لافتًا إلى أن نمو الوظائف قد تباطأ وارتفع معدل البطالة.

ومع ذلك، أكد باول أن معدل البطالة لا يزال منخفضًا تاريخيًا، وأن بيانات النصف الأول من العام لا تدل على ضعف الاقتصاد، وذلك في مؤتمر صحفي عقب اجتماع البنك المركزي الذي استمر يومين.

من جهة أخرى، ارتفع متوسط التحرك لأربعة أسابيع، الذي يساعد في تقليل التقلبات قصيرة الأجل في أرقام الطلبات الأسبوعية، بمقدار 2500 طلب ليصل إلى 238 ألف طلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى