حلمي النمنم: إسرائيل تتصرف في إيران بأريحية.. ونتنياهو يرفض المفاوضات

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق، إن إسرائيل حاولت سابقا اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، لكن جميع هذه المحاولات باءت بالفشل في ذلك الوقت.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على NNi مصر، أن إسرائيل تتصرف في إيران بأريحية شديدة وحرية مطلقة تبدو وكأنها تتصرف في غزة، الأمر الذي يجعلنا قلقين بشأن إيران.

وأوضح حلمي النمنم، أن نتنياهو لا يعول على إنهاء الحرب في غزة بالمفاوضات، ولا يعول أيضًا على وجود بايدن بجانبه في العمليات الإرهابية التي يقوم بها، فترامب مؤيد لهذه الاغتيالات بشدة.

وتابع وزير الثقافة الأسبق: الحرب في غزة تكلفتها سياسية في المقام الأول، وستظل الأوضاع في غزة مضطربة ومستمرة حتى انتهاء الانتخابات الأمريكية.

وأكد وزير الثقافة الأسبق، أن الولايات المتحدة حركت مدمرات وسفن حربية في مياه البحر المتوسط في اتجاه إسرائيل تساعدها في مقاومة الأوضاع في المنطقة العربية وغزة.

وأشار حلمي النمنم، إلى أن مصر الأكثر ضررًا بسبب استخدام إيران أذرعها في المنطقة، وهو ما يظهر من خلال تأثير الأوضاع على قناة السويس بالتحديد، مشيدًا بموقف الحكومة المصرية في التعامل مع تلك الواقعة، واصفًا إياه بأنه رد فعل معتدل ويحمي الأمن القومي المصري والعربي.

Exit mobile version