يؤكد خالد البرماوي أن التريند يؤثر بشكل كبير على تفكير رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمكن أن يؤثر على اهتماماتهم وقراراتهم. يشير إلى أن الأشياء التي تكون في التريند قد تلهمهم أو تؤثر على آرائهم وتفضيلاتهم، مما يجعلهم يتابعونها بشكل أكبر ويشاركون فيها بشكل أكثر فعالية.

قال خالد البرماوي، الكاتب الصحفي المُتخصص في الإعلام الرقمي، إن الكثير من الناس يستمدون الكثير من المعلومات غير الدقيقة من وسائل التواصل الاجتماعي دون التحقق من مصداقيتها، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى سوء فهم الأمور لدى البعض.

وأضاف البرماوي خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز والإعلامية آية شعيب والإعلامي شريف نور الدين ببرنامج «أنا وهو وهي» المذاع على NNi مصر، أن السوشيال ميديا ليست رأي جميع المواطنين، ولكنها رأي شريحة معينة من المواطنين، وهم النشطاء على المنصات الإلكترونية.

وتابع خالد البرماوي: التريند عندنا في مصر قد يكون إيجابي في فترة من الفترات، ولكن مع ظهور لقطة سلبية واحدة مثيرة؛ قد تنتشر هذه اللقطة وسط الموجات الإيجابية، وهذا يكون بفعل نشاط السوشيال ميديا.

وأردف البرماوي: التايم لاين بتاع كل إنسان مختلف عن غيره، والمواقع الإلكترونية بتكون مهتمة بكل الحاجات اللي بتدور في أذهان كل شخص، من خلال استرجاع ذكرياته وعرض معلومات كثيرة عما يبحث عنه الشخص.

Exit mobile version